بدء تقديم الطعون بمرشحي الدوائر المحلية وتأخر النظر بالقوائم

بدء تقديم الطعون بمرشحي الدوائر المحلية وتأخر النظر بالقوائم
بدء تقديم الطعون بمرشحي الدوائر المحلية وتأخر النظر بالقوائم
الرابط المختصر

تبدأ يوم الأحد فترة تقديم الطعون بالمرشحين للدوائر المحلية بانتخابات المجلس السابع عشر وفقاُ لما اعلنه  الناطق باسم  الهيئة المستقلة للأنتخاب حسين بني هاني.

وأوضح بني هاني لـ"عمان نت" أن الطعون في القوائم قد تتأخر بسبب عدم حسم قضية اسم احد القوائم "متحفظاً على ذكر اسمها" مبيناً قيام القوائم بتصويب أوضاعها من حيث الاسماء والرموز سوى قائمة واحدة .

 وفيما يتعلق بقائمة "صدام حسين" نفى بني هاني وجود تدخل من أية جهة في عمل الهيئة فيما يتعلق بهذه القائمة وجاء طلب تعديل الاسم  بناءً على قرار مجلس مفوض الهيئة بموجب قانون الهيئة حول عدم اثارة الاسماء لنعرات طائفية أو مذهبية أو عرقية أو سياسية أو يخالف النظام العام أو يؤثر على الوحدة الوطنية وأمن الوطن.

فيما تتوجه قائمة "صدام حسين" لمحكمة الاستئناف للطعن بقرار الهيئة برفض اسمها، مشيرة إلى بحث هذا الموضوع داخليا للاتفاق إما على تغيير الاسم أو الانسحاب من المشاركة بالانتخابات.

هذا وتنتهي يوم السبت المهلة التي منحتها الهيئة المستقلة للقائمة العامة التي تحمل اسم "صدام حسين" لتصويب وضعها بتغيير اسم القائمة.

فيما أكد مفوض قائمة صدام حسين، فايز الزيادنة أن القائمة ستتجه لمحكمة الاستئناف للطعن بقرار الهيئة المستقلة للانتخاب برفض اسمها، الذي اعتبره مخالفا لقانون الانتخاب.

وأوضح الزيادنة في حديث سابق لـ”عمان نت” بأن القائمة ستناقش موضوع اسمها لتصل إلى قرار جماعي إما بتغييره أو الانسحاب من المشاركة بالانتخابات، مؤكدا على احترامهم لقرار المحكمة أيا كان.

وسبق أن قامت قائمة "أبناء الحراثين" بتغيير شعارها الذي كان يحمل صورة الراحل وصفي التل، بعد رفض الهيئة، واستبداله بصورة لـ"الغربال".

أضف تعليقك