الوسط الاسلامي ووطن تربطان ترشيحهما للنسور بالتراجع عن قرار رفع المحروقات

الوسط الاسلامي ووطن تربطان ترشيحهما للنسور بالتراجع عن قرار رفع المحروقات
الرابط المختصر

أكد رئيس كتلة الوسط الاسلامي النيابية النائب محمد الحاج أن الوسط الاسلامي سيعدل عن قراره بترشيح رئيس الحكومة الحالي عبد الله النسور لرئاسة الحكومة القادمة في حال أصرت الحكومة على قراراها برفع أسعار المحروقات.

وقال الحاج "لعمان نت" عقب اجتماعاً عقدته الكتلة اليوم الأحد أن كتلة الوسط لن تمنح الثقة لرئيس الحكومة الحالي أو أياً من فريقه الوزاري في حال أصرت على الابقاء على رفع اسعار المحروقات.

وكانت مصادر نيابية أكدت "لعمان نت" أن ترشيحات الكتل النيابية في مشاوراتها مع الديوان الملكي لاختيار رئيس الحكومة القادم تذهب باتجاه رئيس الحكومة الحالي عبد الله النسور ووزير الداخلية عوض خليفات.

وأوضح الحاج أن الكتلة ستخاطب رئيس الحكومة النسور للتراجع عن قرارها، ومطالبتها بخفض الضريبة المفروضة على المشتقات النفطية، ودعمها للمشتقات النفطية.

بدورها أعلنت كتلة وطن على لسان عضوها النائب خالد البكار أنها ملتزمة في الشروط التي أعلنتها سابقاً لاختيار رئيس الحكومة وهي عدم رفع الحكومة للأسعار والانحياز للطبقة الفقيرة والمتوسطة.

وأثار قرار الحكومة رفع اسعار المشتقات النفطية يوم الخميس الماضي الكتل البرلمانية خاصة التي لجأت إلى ترشيح رئيس الحكومة الحالي عبد الله النسور لرئاسة الحكومة القادمة في مشاوراتها مع رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة.

وكانت الحكومة قررت الخميس الماضي رفع أسعار المشتقات النفطية الرئيسية البنزين بنوعيه، الكاز، الديزل بنسب تراوحت ما بين 3.6 % و 4.3 %، بينما أبقت على سعر أسطوانة الغاز المنزلي دون تغيير.

أضف تعليقك