الوسط الاسلامي تطالب بمنطقة عازلة داخل سورية لاحتواء اللاجئين

الوسط الاسلامي تطالب بمنطقة عازلة داخل سورية لاحتواء اللاجئين
الرابط المختصر

طالبت كتلة الوسط الاسلامي النيابية الامم المتحدة بتخصيص منطقة عازلة داخل الاراضي  السورية يجتمع فيها اللاجئون الفارون من مظاهر الدمار و التعذيب على  الحدود الاردنية وعلى الحدود التركية وبحماية من الامم المتحدة

ودعارئيس الكتلة النائب محمد الحاج في كلمة القاها خلال جلسة مجلس النواب اليوم التي خصصت لمناقشة اوضاع اللاجئين السوريين في المملكة باسم الكتلة الى ضبط الحدود ووقف الهجرة غير الشرعية ومراقبة بعض الجهات الحكومية التي بدانا نسمع انها تقوم بادخال البعض او باخراجهم من مخيم الزعتري دون كفاله مقابل دفع مبالغ معينة .

وحذرت الوسط الاسلامي من تدخل تجار الحروب في الازمة السورية .

وطالبت الكتلة عدم تورط المملكة في أي وقت في التدخل العسكري مما قد يشكل خطرا على امن الاردن واستقرارة .

كما طالبت الكتلة نخصيص موازنة اضافية الى وزارة الصحة و الى بلديات المفرق و الرمثا للتمكن من القيام بدورها  في هذه الازمة .

وقال النائب الحاج " اننا نقدر مثمنيين الدور الذي تقوم فية اللجنة العليا المشرفة على هذه الازمة وبخاصة القوات المسلحة و الاجهزة الامنية التي تقوم بضبط جداول وكشوفات و اماكن تواجد اللاجئين ومتابعة ضبط الامن داخل مخيماتهم ومراقبة أي جهات مشبوهه مطالبين الحكومة ان تبقى على استعدادها و اهتمامها بخطورة الامر وعدم التهاون به او اختزال المشكلة بالطلب من الدول المانحه بزيادة الدعم ونظهر وكاننا نتسول عليهم" .

واكدت الكتلة انها لاتطالب الاردن بالتخلي عن دورة الانساني .

وقال رئيس الكتلة اننا نقدر دور الاردن التاريخي في استقبال اللاجءئين منذ بداية القرن الماضي ومن اقطار كثيرة متسائلا لماذا كانت الاردن هي البلد الاكثر تحملا و انصياعا للقانون الدولي من بين اربع دول حول سوريا وهل قدرات الاردن اكبر من قدرات تركيا او العراق .

واضاف ان الكتلة تتابع بقلق بالغ تدفق اللاجئين السوريين على الاردن و الذي بدا يشكل عبئا كبيرا فوق طاقة الاردن الذي يعاني اصلا من ضائقة مالية وعجزا حادا في ميزانيتة و انعكس على الشعب الاردني في حياته اليومية .

واوضح النائب الحاج ان الكتلة قامت بزيارة مخيم الزعتري للاطلاع على احوالهم ، مضيفا اننا نقدر بكل حزن واسى ما يعانية الشعب السوري من قتل ودمار وتشريد وظروف انسانية صعبة قادتهم الى مغادرة مدنهم وقراهم واختيارهم اللجوء الى الدول المجاورة ونسأل الله تعالى ان يعينهم وان يرفع عنهم هذا الظلم وهذة المعاناه .

أضف تعليقك