الهيئة المستقلة تعتمد لجنة رصد لاداء الاعلام خلال الحملة الانتخابية

الهيئة المستقلة تعتمد لجنة رصد لاداء الاعلام خلال الحملة الانتخابية
الرابط المختصر

قررت الهيئة المستقلة للانتخاب الخميس اعتماد لجنة رصد لوسائل الإعلام في تغطيتها للحملات الانتخابية للمرشحين وللعملية الانتخابية.

وتمثل اللجنة عددا من الجهات الاكاديمية من بينها جامعات اليرموك والحسين والبترا ومعهد الاعلام الاردنيي، وذلك تنفيذا لتعليمات الهيئة المستقلة واحكام قانون الانتخاب الذي ينص في مادته نصت المادة (22) على ضرورة احترام وسائل الاعلام الرسمية لمبدأ المساواة والحياد في معاملة المرشحين خلال مدة الدعاية الانتخابية.

وقال الناطق باسم الهيئة حسين بني هاني "لعمان نت" أن اللجنة تهدف إلى ضمان وسائل الاعلام بالقانون والتعليمات في يخص تغطية وسائل الاعلام للانتخابات والدعاية الانتخابية.

وأضاف بني هاني أن اللجنة ستقيم أداء وسائل الاعلام كافة من حيث حجم التغطية والموضوعية والحيادية، إضافة إلى الدعاية الانتخابية مدفوعة الاجر.

وسيتم نشر تقرير شبه أسبوعي من قبل اللجنة حول أداء وسائل الاعلام في التغطية، ومن تقرير نهائي بعد انتهاء الانتخابات.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية (بترا)، كان رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب عبدالاله الخطيب التقى الخميس ممثلي هذه اللجنة حيث جرى تبادل وجهات النظر حول الالية الفضلى التي يمكن اعتمادها من اجل وضع المعايير اللازمة لرصد الاداء الاعلامي خلال الفترة الممتدة بين بدء الترشح وحتى يوم الاقتراع والفرز.

أضف تعليقك