الهيئة المستقلة ترصد تغطية ردايو البلد للانتخابات

الهيئة المستقلة ترصد تغطية ردايو البلد للانتخابات
الرابط المختصر

اختارت الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع  لجنة من مؤسسات اكاديمية راديو البلد بجانب إذاعتين اخرتين لرصد تغطيتها الاعلامية للانتخابات

وستقوم اللجنة المكونة من اربعة أكاديمين والتي اختارتها الهيئة برصد تغطية إذاعات راديو البلد، اليرموك والإذاعة الأردنية البرنامج العام، إضافة إلى عينة من 3 محطات فضائية شملت التلفزيون الاردني، جوسات ورؤيا.

وسترصد اللجنة مدى التزام هذه الوسائل الاعلامية بتطبيق القوانين والانظمة والقواعد المهنية والمبادئ الأخلاقية في تغطية العملية الانتخابية اعتبارا من موعد بدء مرحلة تسجيل المرشحين (22/12/2012)

وستعمل اللجنة على رصد النشرات الاخبارية والبرامج الحوارية المتعلقة بالعملية الانتخابية وكل ما يتعلق بالتغطية للانتخابات.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب  قررت الاسبوع الماضي اعتماد لجنة رصد لوسائل الإعلام في تغطيتها للحملات الانتخابية للمرشحين وللعملية الانتخابية.

وتمثل اللجنة عددا من الجهات الاكاديمية من بينها جامعات اليرموك والحسين والبترا ومعهد الاعلام الاردنيي، وذلك تنفيذا لتعليمات الهيئة المستقلة واحكام قانون الانتخاب الذي ينص في مادته نصت المادة (22) على ضرورة احترام وسائل الاعلام الرسمية لمبدأ المساواة والحياد في معاملة المرشحين خلال مدة الدعاية الانتخابية.

وقال الناطق باسم الهيئة حسين بني هاني “لعمان نت” أن اللجنة تهدف إلى ضمان وسائل الاعلام بالقانون والتعليمات في يخص تغطية وسائل الاعلام للانتخابات والدعاية الانتخابية.

وأضاف بني هاني أن اللجنة ستقيم أداء وسائل الاعلام كافة من حيث حجم التغطية والموضوعية والحيادية، إضافة إلى الدعاية الانتخابية مدفوعة الاجر.

وسيتم نشر تقرير شبه أسبوعي من قبل اللجنة حول أداء وسائل الاعلام في التغطية، ومن تقرير نهائي بعد انتهاء الانتخابات.

 

أضف تعليقك