النواب يناقشون الوصاية على المقدسات بالتزامن مع جلسة الكنيست

النواب يناقشون الوصاية على المقدسات بالتزامن مع جلسة الكنيست
الرابط المختصر

واصل مجلس النواب، خلال جلسة الأربعاء، مناقشة المقترح الذي تقدم به عضو الكنيست المتطرف موشية فجلين حول نزع السيادة الأردنية عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

ووضع رئيس مجلس النواب في بداية الجلسة التطورات التي شهدتها جلسة الكنيست الإسرائيلي التي عقدت مساء الثلاثاء، وقال الطراونة " طرح النائب المتطرف في الكنيست الإسرائيلي موشية فجلين مشروع سحب الولاية الهاشمية عن المقدسات، وأيده عدد من أعضاء اليمين، وعارضه أعضاء من أحزاب اليسار معتبرة أن طرح الموضوع هدفه نسف العلاقات بين إسرائيل والعرب ، وتوقف النقاش ليصار إلى مواصلته في جلسة اليوم".

وأكد النائب محمد العبادي على أن العدو الإسرائيلي يستغل فترات السلام لبناء قدرته العسكرية، داعياً إلى مواجهة الخطر الصهيوني، فيما أكد النائب عاطف قعوار على رص الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام تمهيداً لانطلاق انتفاضة جديدة لمواجهة المخططات الإسرائيلية.

النائب نايف الليمون طالب بمشروع عربي لمواجهة المشروع الصهيوني، وأكد على أن تباين وجهات النظر الإسرائيلية حول توجه الكنيست الإسرائيلي لفرض السيادة الإسرائيلية على المقدسات يصب في مخطط إسرائيل الهادف إلى تفريغ فلسطين من سكانها.

وانتقد النائب محمد الحجوح حصر التعامل مع المقدسات على قاعدة الفعل ورد الفعل، ودعا الحكومة إلى التقدم إلى مجلس الأمن بمشروع قرار دولي يؤكد السيادة الأردنية على المقدسات، النائب سمير عويس  قال " لا نملك من المواجهة إلا الشجب والاستنكار، واعتقد أن العدو الصهيوني لو نسف المسجد الأقصى وقصف المسجد الحرام والمسجد النبوي لن تحرك الأمة ساكناً لما مورس عليها من تغيب"

أضف تعليقك