النواب يغردون خارج الضمان الاجتماعي (فيديو)

النواب يغردون خارج الضمان الاجتماعي (فيديو)
الرابط المختصر

طالب النواب، خلال جلسة الأربعاء، من رئاسة المجلس فتح النقاش أمام القضايا الملحة رافضين التزام الرئاسة بجدول الأعمال المحدد لمناقشة القانون المؤقت رقم (7) لسنة 2010 قانون الضمان الاجتماعي.

النواب خرجوا عن مناقشة قانون الضمان الاجتماعي وطرحوا قضايا مختلفة وسط إصرار من قبل رئيس المجلس المهندس سعد هايل السرور على الالتزام بجدول الأعمال.

مقرر اللجنة القانونية النائب نصار القيسي عبر عن أسفه لتعليق صحيفة العرب اليوم صدورها ، مؤكدا أن العرب اليوم كان لها دور كبير ومؤثر في الكشف عن الفساد والمفسدين، وطالب القيسي الدولة الأردنية والحكومة بالتدخل لإنقاذ الصحف اليومية الورقية وذلك بتخفيف الضرائب عن الصحف والمواد الداخلة في عملها.

النائب مفلح الرحيمي انتقد عدم حل إضراب الجمارك الذي تسبب بشلل في حركة الشاحنات.

فيما انتقد النائب بسام البطوش عدم حل مشكلة المياه في الكرك، وقال " الناس يعانون العطش وهم على وشك الانفجار" وحذر البطوش من عودة الحراك إلى الشارع نتيجة عدم الاهتمام بقضايا المواطنين، النائب فواز الزعبي طالب بحل مشكلة الطلاب الأردنيين في مصر مشيراً إلى أن الطلاب يتهددهم الخطر في ظل الأوضاع الأمنية الخطرة التي تعاني منها مصر.

السرور عمد إلى مقاطعة النواب والطلب منهم الحديث في قانون الضمان، الآمر الذي أثار غضب النواب.

النائب عساف الشوبكي انتقد عدم السماح للنواب بالحديث، وقال مخاطباً رئيس المجلس " الناس أكلت وجوهنا"، وقال الشوبكي هناك قضايا أهم من الضمان وعلينا الحديث فيها " لسنا أولاد في مدرسة ولا طلاب في الصف السادس ( ب) ليتم منعنا من الحديث".

النائب عبد الهادي المحارمة قال إن مجلس النواب يتعرض لحملة تشويه من قبل الحكومة والشارع.

واعلن رئيس المجلس عن عقد جلسة مناقشة عامة يحدد موعدها لاحقاً.

أضف تعليقك