النواب يرفضون النقد

النواب يرفضون النقد
الرابط المختصر

تهجم النائب رائد الخلايلة على حزب جبهة العمل الإسلامي متهماً الحزب بمحاولة تخريب البلاد ودفعه للفوضى ، واتهم الحزب بتدريب مليشيا لهذا الغرض في إشارة للمسيرات التي نفذها الحزب وشهدت استعراض من قبل كوادره، الخلايلة شبه الاستعراض بما يقوم به حزب الله اللبناني.

جاء ذلك خلال إطلاق تقرير مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني (منسق تحالف راصد) بعنوان " 100 يوم على أداء البرلمان السابع عشر"، يوم الاثنين.

تهجم الخلايلة جاء رداً على مداخلة مسؤول القطاع الشبابي في حزب جبهة العمل الإسلامي المهندس سائد العظم التي شكك فيها بنزاهة الانتخابات.

وقال العظم مقتبساً من كلام النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب طارق خوري " قانون الصوت الواحد أوجد هكذا مجلس"، اقتباس أثار غضب الخلايلة الذي تهجم على العظم.

وتوعد الخلايلة بضرب الحزب و(....) في حال واصل النزول إلى الشارع على شكل مليشيا، ورفض ان يهاجم المجلس من قبل الحزب الذي قاطع الانتخابات.

مداخلة العظم التي انتقد فيها أداء نواب المجلس السابع عشر، أثارت غالبية النواب الحاضرين الذين دافعوا عن شعبيتهم ونجاح المجلس، متهمين جهات بمحاولة إفشال مجلس النواب والإنقاص من قيمته.

النائب هند الفايز ردت على العظم مؤكدة رفضها ورفض غالبية النواب لقانون الانتخابات الذي وصفته بغير العصير، وقالت " النواب يعملون من اجل تعديل القانون"، غير أن الفايز رفضت نقد جبهة العمل للمجلس معتبرة أن هدف الحزب الوصول إلى قانون يمكن الحزب من الاستحواذ على مجلس النواب وإقصاء الآخرين.

التقرير الذي جاء ايجابياً بشهادة النواب، لم يمنع من أن يخوض النواب معركة الدفاع عن الذات بعيداً عن نتائج التقرير، فوجه عدد منهم تهماً إلى وسائل الإعلام التي قالوا إنها تركز على السلبيات دون إن تهتم بالايجابيات.

الفايز انتقدت أدراجها على قائمة النواب المطلوبين على خلفية قضايا مالية، وبحسبها فانه وبعد المراجعة اكتشفت ان المبالغ المترتبة عليها ناتجة عن مخالفة لشروط الدعاية الانتخابية، وطالبت الإعلام بالإنصاف في التغطية.

مراسل صحيفة الغد في مجلس النواب الزميل جهاد المنسي رفض الاتهامات الموجهة من النواب لدور الإعلام في تغطية مجلس النواب، وقال باسم الإعلاميين " لا نستطيع أن نتغاضى عن المشاجرات التي تحدث في المجلس، ولا يمكن التغاضي عن الضعف التشريعي والرقابي للمجلس، لا أستطيع كصحفي أن اقلب الحقائق".

وقال المجلس " وسائل الإعلام لا تعادي مجلس النواب المجلس هو من يعادي نفسه من خلال المسلكيات التي تحدث داخل المجلس".

أضف تعليقك