النواب الجدد يؤدون اليمين وتوافق على اللجنة القانونية- فيديو

النواب الجدد يؤدون اليمين وتوافق على اللجنة القانونية- فيديو
الرابط المختصر

أقر مجلس النواب، يوم الثلاثاء، في جلسة مغلقة صيغة الرد على خطاب العرش الذي القاه الملك عبد الله الثاني في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة.

وطلب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة قبل الشروع بالمناقشة من وسائل الاعلام مغادرة القبة.

وأعلن الطراونة أن المجلس سيسلم الرد على خطاب العرش للملك يوم الأحد المقبل.

في بداية الجلسة ادى هيثم ابو خديجة اليمين الدستوري نائباً عن دائرة عمان الأولى، فيما أدى مفلح العشيبات اليمين نائباً عن دائرة الكرك الرابعة.

يذكر أن أبو خديجة وعشيبات فازا في الانتخابات التكميلية التي جرت في التاسع من الشهر الجاري، حيث شغر ابو خديجة مقعد النائب المفصول طلال الشريف، وشغر العشيبات مقعد النائب المتوفى محمود الهويمل.

وقراء النواب الفاتحة على روح النائب الهويمل، كما قرؤوا الفاتحة على روح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بمناسبة ذكرى استشهاده.

ورفع النواب خلال الجلسة شعارات وتيشيرتات دعما للمنتخب الوطني في مباراته أمام الارغواي المقررة يوم الأربعاء، فيما دعا النائب زكريا الشيخ الشعب الاردني الى دعم المنتخب للوصول الى كأس العالم.

وخلال الجلسة التي كانت مقررة لانتخاب اللجان الدائمة البالغ عددها 20 لجنة، تم التوافق فقط على اعضاء اللجنة القانونية اثر انسحاب عدد من المرشحين لعضويتها، ليستقر العدد على الحد الأعلى لعضوية اللجان حسب النظام الداخلي المعدل والبالغ 11 نائباً.

واعضاء اللجنة الذين تم التوافق عليهم، هم النواب : مفلح الخزاعلة و مصطفى ياغي وعبد المنعم العودات وزيد الشوابكة وعبد الجليل العبادي ومحمد الحجايا وريم ابو دلبوح ومحمد فريحات ومحمود الخرابشة ووصفي الزيود ويحيى السعود.

ودعا رئيس المجلس اعضاء اللجنة للتوافق على رئيس ومقرر للجنة فيما بينهم، وفي حال تعذر الأمر سيصار لانتخاب الرئيس والمقرر في وقت لاحق.

النواب أظهروا عدم حماسة لانتخاب اللجان، مفضلين التوافق فيما بينهم على اعضائها.

يذكر ان النظام الداخلي المعدل رفع عدد اللجان الدائم من 14 لجنة الى 20، على ان تتكون اللجنة في الحد الادنى من 7 نواب وفي الحد الأعلى من 11 نائباً.

أضف تعليقك