النائب الصفدي: العلاقة بين الإعلام والنواب مفتوحة

النائب الصفدي: العلاقة بين الإعلام والنواب مفتوحة
الرابط المختصر

- صدور قانون انتخاب جديد لا يعني حل المجلس...

قال رئيس مجلس النواب بالإنابة النائب محمد الصفدي "إن العلاقة بين مجلس النواب والإعلام علاقة مفتوحة"، مشيراَ إلى جملة من الإجراءات التنظيمية الهادفة إلى ردم الفجوة بين المجلس والإعلام.

وكشف الصفدي خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب يوم الثلاثاء، عن استحداث مكتب للاستشارات الإعلامية، يكون دوره الرد على أسئلة واستفسارات الإعلاميين، إضافة إلى عقد مؤتمر صحفي لرئيس المجلس بعد كل اجتماع للمكتب التنفيذي لإطلاع الإعلام على القرارات المتخذة.

ومن الإجراءات التنظيمية عقد مؤتمر صحفي لرئيس المجلس كل أسبوعين لإطلاع وسائل الإعلام على جميع المستجدات.

وحمل غياب المعومات لدى الصحفي مسؤولة عدم دقة المعلومات التي ينشرها، ما يؤدي إلى حالة من الإرباك في الشارع، متعهداً بالعمل على تسهيل انسيابية المعلومات لوسائل الإعلام.

واستشهد الصفدي بالأخبار التي نشرت حول منح نواب المحافظات بدل مواصلات بواقع 500 دينار شهرياً، وأقر الصفدي بوجود مذكرة نيابية مقدمة من نواب المحافظات تطالب بمنحهم بدل مواصلات أو سكن، مشدداً على أن المكتب الدائم لم يتخذ قراراً حتى الآن بخصوص المذكرة، لكنة أستدرك قائلاً "أن القرار قد يتخذ وحال اتخاذه سيطلع الإعلام عليه".

ودعا الصفدي وسائل الإعلام إلى عدم التعميم خلال تغطية مجلس النواب،والتركيز على إيجابيات النائب وسلبياته بشكل فردي، وقال " أقدم نائب (سابق) على أطلق النار داخل قبة مجلس النواب، لكن وسائل الإعلام قالت مجلس النواب أطلق النار"، معتبراً أن تعميم السلبيات وعدم تخصيصها يؤدي إلى المساس بمؤسسة البرلمان.

وتعهد الصفدي بالعمل على نشر أسماء النواب الحاضرين والغائبين.

وحول المخاوف التي صاحبت منح الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، قال الصفدي إن قرار منح جوازات سفر مؤقتة لأغراض إنسانية  قرار قديم، وما حدث وضع القرار ضمن قانون واضح، واستدرك منتقداً توقيت القانون الذي تزامن مع جولات كيري.

وأكد على أن إحالة القوانين إلى مجلس النواب حق للحكومة، مؤكداً على أهمية أن يسبق إقرار قانون الانتخاب، قانون أحزاب وبلديات، مشيرا إلى أن إقرار قانون انتخاب جديد لا يعني حل مجلس النواب.

وكشف الصفدي عن عقد مؤتمر وطني في شهر آذار المقبل  لمناقشة العلاقة بين النواب والإعلام.

أضف تعليقك