النائب الشيخ يطالب بتشديد الرقابة على النوادي الليلة والخمارات

النائب الشيخ يطالب بتشديد الرقابة على النوادي الليلة والخمارات
الرابط المختصر

اعتبر النائب الدكتور زكريا الشيخ قرار الحكومة بوقف التراخيص الجديدة للنوادي والملاهي الليلية والخمارات في العاصمة عمان نهائيا وايقاف منح تراخيص محلات بيع المشروبات الروحية بالقارورة في جميع محافظات المملكة ، خطوة هامة جدا ً على طريق الاصلاح الحقيقي الذي يرتقي إلى طموحات الشعب الأردني المسلم المحافظ.

وأشار الشيخ في تصريح صادر الثلاثاء  إلى أن القرار التي اتخذته الحكومة بإغلاق الملاهي الليلية في شارع مكة والمدنية كان قرارا ً خجولا ً لا يرتقي إلى مستوى التطلعات والمطالب النيابية مضيفا ً أن القرار جاء بـ 50% من الحل، بمنع المنكر افضل من التمادي به.

وبين الشيخ أن الخطوة التي يجب أن يقوم بها النواب هي التركيز على ممارسة كافة أشكال الضغط والأدوات الرقابية من أجل عدم منح تراخيص للنوادي والخمارات القائمة حاليا والتي تبلغ أكثر من 100 ناد ليلي و300 خمارة في العاصمة عمان، إضافة إلى بقية المحافظات.

وأكد على ضرورة اجتثاث هذه النوادي "حتى نتمكن من قول كلمة الحق وإعادة الوطن إلى دينه وأسلمت قوانين الدولة".

وأضاف الشيخ "أن القرار ربط تجديد تراخيص للنوادي الليلية والخمارات بالحاكم الإداري ووزارة الداخلية بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية مطالبا ً الأجهزة الأمنية ان تمارس المسؤولية الوطنية بعدم تجديد التراخيص القائمة حاليا".

وقال إن شرائع الله جميعها تحرم الخمور والرذيلة لذلك لا يوجد مبرر لفتح النوادي الليلة والخمارات، رافضا المال الذي يأتي من السياحة عن طريق بيع الخمور لأنه مال مغموس بالذل ومخالف للشريعة.

وأضاف أن السائح يجب أن يتمتع بالمناطق السياحية في الأردن وان يحترم قوانين ودين الدولة التي يزورها .

يذكر أن قرار وزارة الداخلية منع اعطاء تراخيص للنوادي او الملاهي الليلية في العاصمة عمان نهائيا جاء بعد مطالبة وسؤالا نيابيا من النائب الشيخ للحكومة عن ترخيص الخمارات والنوادي الليلية، ايده فيها عدد من النواب، مشددا على الجهات المختصة في الاردن بإغلاق اية خمارة او ناد ليلي في المملكة.

أضف تعليقك