النائب أبو سويلم: لا علاج للعنف الجامعي بـ"اللفلفة"

النائب أبو سويلم: لا علاج للعنف الجامعي بـ"اللفلفة"
الرابط المختصر

أكد نائب رئيس لجنة التربية والثقافة النيابية النائب موسى أبو سويلم، أن ظاهرة العنف الجامعي باتت مقلقة لبنية المجتمع الأردني، مشددا على ضرورة وقف نظام "اللفلفة والطبطبة" في التعامل مع هذه الظاهرة.

وأضاف أبو سويلم لـ"عمان نت" أن القانون يجب أن يطبق على الطبلة الذين يتجاوزونه بحمل السلاح واستخدامه داخل الحرم الجامعي، إضافة إلى عدم السماح بتدخل بعض الجهات النيابية أو الوزارية لطي ملفات الطلبة المخالفين.

وأشار النائب إلى مناقشة ظاهرة العنف الجامعي مع الجهات المختصة، ووضع مسودة تضمنت حلولا لوضع حد لهذه الظاهرة.

هذا واستمعت اللجنة برئاسة النائب الدكتور محمد القطاطشه وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود ورئيس جامعة البلقاء أمين الشواقفة، إلى تفاصيل مجريات الأحداث الأخيرة التى وقعت في جامعة البلقاء التطبيقية .

وأكد القطاطشه على ضرورة أن تجري انتخابات طلابية على مستوى الجامعة ليتسنى للديمقراطية ان تأخذ مجراها في الجامعة من خلال إخراج رئيس وأعضاء منتخبين من قبل الطلبة، لافتا لى اهمية التواصل بين رئاسة الجامعة والطلبة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس وتفعيل النشاطات المنهجية والتواصل مع المجتمع المحلى وقياداته .

 وقدم وزير التعليم العالي عددا من الاقتراحات والتوصيات حول العنف الجامعي التي من شأنها إعادة النظر في التشريعات الجامعية وتفعيلها وتعزيز كفاءة الأمن الجامعي والعمل على مراجعة نظام القبول في الجامعات و الارتقاء بالمستوى الثقافي للطلبة وتعزيز الجوانب الأكاديمية والعمل على تفعيل الأنشطة الجماعية والتطوعية لخدمة المجتمع .

أضف تعليقك