العمل النيابية تنتقد غياب البلتاجي بمنقاشة مطالب عمال الأمانة

العمل النيابية تنتقد غياب البلتاجي بمنقاشة مطالب عمال الأمانة
الرابط المختصر

انتقدت لجنة العمل النيابية غياب أمين عمان عن اجتماع لمناقشة مطالب موظفي الأمانة المتعلقة بأسس الحوافز.

وقال رئيس لجنة العمل النائب عدنان السواعير العجارمة خلال الاجتماع الذي عقد الأحد في مجلس النواب، إن أمين عمّان عقل بلتاجي قدم اعتذاره قبل دقائق من بدء الاجتماع على الرغم من التنسيق المسبق معه عبر رئيس الوزراء.

كما لم يحضر الممثلين عن نقابة العاملين في البلديات الاجتماع، فيما أثنى السواعير على حضور وزارة العمل للاجتماع ممثلة بأمينها العام حمادة أبو نجمة.

وأوضح السواعير أن الخلاف بين الأمانة والعاملين فيها هو على على أسس الحوافز على الرغم من وجود اتفاق موقع في شهر آذار 2013، ولا يظهر بالاتفاق مدته.

وأكد النائب سليمان الزبن على ضرورة تقدير المسؤول الأردني للحالة الوطنية ومحاولة حل النزاعات حتى لو تعلقت بمواطن واحد، مبيداً استيائه من غياب أمين عمان بقوله "أمين عمان لم يصل لتقدير الحالة الوطنية".

من جانبه بيّن أمين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة أن الوزارة تدخلت بالموضوع من باب الاتفاقية التي تضمنت امتيازات جيدة للعاملين في الأمانة، مشيراً الى وجود مندوب التوفيق للنظر في المطالبات جديدة.

وأضاف أبو نجمة "حتى الان ليس لدينا اي فكرة حول توجه امانة عمان المتعلق بالمطالب".

هذا وقامت لجنة النزاهة والشفافية بتأجيل اجتماعها الذي يناقش قضية الجامعة الطبية الى يوم الاثنين، بسبب عدم اكتمال النصاب.

وكان من المفترض أن تخخرج اللجنة بتوصياتها الأحد، إلا أن الاجتماع لم يحضره سوى خمسة نواب هم رئيس اللجنة مصطفى الرواشدة والنواب هند الفايز ومعتز أبو رمان وسليمان الزبن وعلي السنيد.

أضف تعليقك