العبادي يكشف اسرار فيديو "فضيحة النواب" والدغمي يرد

العبادي يكشف اسرار فيديو "فضيحة النواب" والدغمي يرد
الرابط المختصر

العبادي: لا نية لملاحقة من سرب الفيديو

الدغمي: ما كان امامي كأس من عصير التفاح

 

اقر النائب السابق الدكتور ممدوح العبادي بصحة الفيديو الذي تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، مساء الاحد، لكنه نفى ان يكون لليلة حل مجلس النواب السادس عشر، مشيراً الى ان الفيديو يعود لجلسة في مجلس النواب الخامس عشر في منزل النائب السابق عبد الكريم الدغمي.

وقال العبادي ” لعمان نت”، يوم الاثنين، ان الفيديو الذي انتشر تحت عنوان ” أكبر فضيحة لنواب الأردن ليلة حل البرلمان 2012 “، كان سابقاً لجلسة التصويت على رئاسة مجلس النواب الذي تنافس عليها الدغمي والنائب عبد الهادي المجالي في المجلس الخامس عشر.

ويظهر في الفيديو اضافة للعبادي كلاً من عبد الكريم الدغمي وسعد هايل السرور وعاطف الطراونة، وغيرهم يتناولون الكحول ويتلفظون بألفاظ “بذيئة” بحق وزير الداخلية الاسبق نايف القاضي.

واستغرب العبادي توقيت نشر الفيديو، متوقعاً ان يكون موجّه ضد المرشحين لمجلس النواب السابع و اللذين يظهرون بالفيديو.

وأشار العبادي الى عدم نيته ملاحقة من سرب الفيديو قانونياً لأيمانه بالحريات المطلقة حسب قوله.

الدغمي يرد

ورداً على الفيديو المنشور، اصدر مرشح دائرة قصبة المفرق عبد الكريم الدغمي، الاثنين بيان اكد فيه صحة الصورة التي عرضت، مشيرا الى انها تعود الى عام 2009 عند حل المجلس الخامس عشر وليس السادس عشر وتحديداً بتاريخ الحل 24 تشرين الثاني 2009، حيث كان يربطنا ( نحن الموجودين ) علاقة تحالف من أجل انتخابات رئاسة المجلس آنذاك.

وأوضح البيان طريقة التصوير، حيث اشار الى وجود، لقاء تلفزيوني مع أحد الزملاء، وقد حضر التليفزيون المعني وأجرى اللقاء مع الزميل في منزلي.

واضاف "طلب منَا الإعلامي الذي قام باللقاء مع الزميل أن يأخذ لنا صورة جماعية بعد اللقاء، وقد وافقنا جميعاً على ذلك، ولم يكن يخطر ببالنا أن هنالك أشخاص مغرضين وعلى هذه الدرجة من الحقد وزرع الفتنة بين الأصدقاء والإساءة إلى أشخاصنا عن طريق فبركة كلام غير صحيح وينسبونه لنا زوراً وظلماً".

وأشار البيان الى دور الوسائل الإلكترونية الحديثة بفبركة وتركيب الصور والكلام والصوت.

وبحسبه "لو كنا صحيح في جلسة مشروبات وسكر، لما سمحنا للتليفزيون بتصويرنا، ولكننا في جلسة عادية، وكان الحاضرين قد جلسوا للتو بما فيهم أنا، وطلبوا قهوة حلوة، وكان أمامي كأس من عصير التفاح".

أضف تعليقك