الطراونة يستعرض "إنجازات" المجلس خلال الدورة السابقة

الطراونة يستعرض "إنجازات" المجلس خلال الدورة السابقة
الرابط المختصر

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن المجلس اقترب من الشارع عبر تحقيقه لإنجازات متعددة في مختلف القضايا، لكن دون أن يصل الى الطموح الذي يرقى اليه الشارع.

وأضاف الطراونة خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء بمجلس النواب، أن المجلس سيسعى لإكمال نهج الإصلاح التشريعي، وإنجاز العديد من القوانين الإصلاحية.

وأوضح الطراونة أن المجلس عقد 56 جلسة بمعدل ثلاثة جلسات أسبوعيا للتشريع والرقابة اضافة الى بند ما يستجد من اعمال، كما عقدت اربع جلسات مشتركة مع مجلس الأعيان تم اقرار اربعة قوانين فيها.

كما أقر المجلس 28 مشروع قانون واقتراحين بقانون، واقر المجلس ثلاثة قوانين معادة من مجلس الاعيان.

وتركزت الدورة على القوانين التي يجب ان تتوائم مع الدستور منها قانون محكمة امن الدولة ومنع الارهاب وهيئة مكافحة الفساد والكسب غير المشروع ومحاسبة الوزراء.

وأشار الطراونة الى أن المجلس فعل الاقتراحات بقانون حيث تم تحويل اقتراحين الى الحكومة بتعديل قانون العقوابت فيما يخص عقوبة سرقة السيارات وتعديل قانون السير.

ووجه النواب 762 سؤال متعلقة بقضايا سياسية وخدمية أجيب على أكثر من 500 سؤال منها، وتقدم النواب بـ33 استجواب اجيب على 24 وادرج واحد على جدول الاعمال.

ورفع المجلس 140 مذكرة من النواب ابرزها 3 مذكرات لحجب الثقة عن الحكومة وتم دمجها وتم التصويت على الثقة بالحكومة.

وأكد الطراونة أن ما ادرج في النظام الداخلي للمجلس سيطبق بحذافيره، مشيراً الى أن الدورة الاستثنائية على مشارف الانعقاد ببدايات الشهر القادم.

وبيّن الطراونة أن هناك 5 قوانين يجب ان تتربع على رأس الاهمية لتتوائم مع التعديلات الدستورية، كما سيطرح عدد من القوانين الاصلاحية وهي تقريباً 17 قانون.

أضف تعليقك