الطراونة يدعو لتشكيل لجان لتوثيق الجرائم الإسرائيلية

الطراونة يدعو لتشكيل لجان لتوثيق الجرائم الإسرائيلية
الرابط المختصر

دعا رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إلى تشكيل لجان عربية قانونية تعنى بجمع الأدلة والوثائق التي تدين الإسرائيليين وتعرف بجرائمهم الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

وتسند لهذه اللجان مهمة جمع الأدلة على الانتهاكات الإسرائيلية الإنسانية بحق الفلسطينيين وتقديمها للهيئات المتخصصة دوليا بحماية حقوق الإنسان، على أن تنسق هذه اللجان عملها مع لجان عربية أخرى تنشط في ذات المجال، واتباع الوسائل القانونية الدولية في تقديم الحجة والبرهان القاطع على إدانة الاحتلال الإسرائيلي.

وقدم الطراونة في كلمته أمام أعمال الدورة الحادية والعشرون الطارئة للاتحاد البرلماني العربي حول العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، عددا من المقترحات منها، الضغط على الحكومات في تقديم المزيد من جهود الإغاثة الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة، والاستفادة من الخبرة الأردنية في إيصال تلك المساعدات الطبية والغذائية والحاجات الأساسية.

كما أكد على ضرورة تفعيل مقررات القمم العربية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتفعيل جهود اللجنة العربية التي أسند لها مهمة تنفيذ جولات دولية للتعريف بالحق الفلسطيني، وتفنيد الادعاءات الإسرائيلية ومبرراتها في الحرب اليومية التي تشنها على شعب أعزل طال  أمد إقامته تحت نير الاحتلال وظلمه.

وأضاف الطراونة "لا ينبغي أن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ما يجري اليوم في غزة، وعلينا أن نبلور خطوات حقيقية على طريق الحل الجذري للقضية الفلسطينية، الواجب الحفاظ عليها لتظل في صدارة الهم العربي، وفي طليعة اهتمامات العمل العربي المشترك، فهي جوهر الأزمات العربية، واستعصاء حلها هو عقدة الثقة بين الشعوب العربية والمؤسسات العربية الرسمية والأهلية الداعية للوحدة والتضامن العربي المشترك".

أضف تعليقك