الطراونة: أول شراكة بين "النواب" ومؤسسة دولية

الطراونة: أول شراكة بين "النواب" ومؤسسة دولية

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، إن المجلس ولأول  مرة يقيم شراكة مع مؤسسات دولية لا تقدم للمجلس كما قيل  برامج مسيسة.

وأضاف الطراونة في كلمته خلال أمسية الرمضانية  أقامها مركز الحياة   لتنمية المجتمع المدني "راصد" مساء السبت، "أننا لا نخضع لأية تسييس أو ابتزازو نأخذ ما يرفع من هيبة مجلس النواب ونبتعد عن ما يمكن ان يتدخل بالمجلس و يفرض عليه رأيه".

وأكد تعامل المجلس مع مؤسسة راصد واستمراره لتقييم أداء المجلس، مبينا أنه أول مرة في تا ريخ المجلس أصبح عمله مؤسسي، مدللا على ذلك بإنجاز أكثر من أكثر من 10 قوانين مهمة خلال الدورة الاستثنائية بقيت في الادراج لأكثر من 12 عاما منها قانون نقابة المحامين والقضاء الإداري.

وقال "نحترم النقد البناء، وأن المجلس وقع  شراكة مع مركز راصد لرفع سوية المجلس، متمنيا على المركز ألا يكون النقد شخصيا وأن يقيم النواب وكأنهم في امتحان توجيهي  مثل قياس عدد مداخلات مثلا.

وأشار الطراونة إلى أن جدول اعمال المجلس خلال الجلسات القادمة سيشمل  قانون استقلال القضاء وحزمة القوانين التي  تخص قوانين الضريبة  والاقتصاد وتشجيع الاستثماروقوانين الاصلاح السياسي مثل قانون الاجزاب والانتخاب  وهذه سنفتحها اليوم  للمجتمع المدني  في الوقت الذي تركتها لنا الحكومة مغلقة بغرف تشريعية.

وأكد أن المجلس لن يقدم على إقرار مشروع قانون البلديات  طالما لم يعرض على مؤسسات المجتمع المدني وعلى راسها رؤساء البلديات ليقدموا مقترحاتهم حوله للاستفادة من خبراتهم وعكسها أيجابا عليه

أضف تعليقك