الشيخ يستجوب النسور حول التوقيت الصيفي

الشيخ يستجوب النسور حول التوقيت الصيفي
الرابط المختصر

وجه النائب زكريا الشيخ، يوم الأربعاء، استجواباً لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور طالب خلاله ايضاح المبررات لعدم تضمن إجابة الحكومة على استفساره السابق حول الاثار السلبيه المجتمعيه المترتبة على قرار اعتماد التوقيت الصيفي طوال العام.

وأشار الشيخ الى الآثار السلبية الناتجة عن اعتماد التوقيت الصيفي وخاصة على فئة طلبة المدارس والجامعات والموظفين الذين تفرض عليهم طبيعة عملهم الالتحاق مبكراً بمراكزهم الوظيفيه، كما انه خلق بين الطلبه الصغار والفتيات بشكل خاص حاله من القلق والخوف كون وقت الدوام في فصل الشتاء يكون قبل بزوغ الشمس بالإضافة الى تعرض الطلبه الصغار لخطر المرض ( الأنفلونزا والرشح).

وتساءل، لماذا لم ترفق الحكومة نسخة عن الدراسة التي اعتمدت عليها بالإجابة عن السؤال وكشفت فيها بأن تطبيق التوقيت الصيفي أدى الى انخفاض في خسارة شركة الكهرباء الوطنيه ما يقارب( 5,2) دينار أردني وطالب الشيخ تزويده بنسخة عن تلك الدراسة ونتائجها.

ووفق النائب الشيخ فإن النتائج السلبيه على الطلبه وقطاعات عديدة من المجتمع بما فيهم من يؤدون صلاة الفجر في المساجد قد تضررت وكانت التبعات السلبيه تفوق الوفر المالي الذي تزعم الحكومة تحقيقه مطالباً الحكومة  بإلغاء استمرار التوقيت الصيفي طوال العام.

أضف تعليقك