الشوابكة : هناك مؤامرة على الملك

الشوابكة  : هناك مؤامرة على الملك

قال وزير التعليم العالي أمين محمود أن الوزارة لم ترخص لأي جامعة خاصة للآن، وكشف خلال جلسة النواب، يوم الأربعاء، أن الوزارة بصدد إعداد دراسة لتقييم تجربة الجامعات الخاصة.

وحسب محمود فأن 90% من الطلاب يتجهون نحو الدراسة الأكاديمية و10% نحو الدراسة التقنية والمهنية، الأمر الذي انتقده، مؤكداً انه وبعد انتهاء الدراسة سيتم النظر في الطلبات المقدمة من ثلاثة جامعات لأغراض الترخيص.

وحول الجامعة الطبية الملكية قال الوزير أن هناك شروط يجب أن يتم تلبيتها من قبل الجامعة، وتتمثل بان تتعهد ببناء مستشفى بسعة 200 غرفة وتقدم المخططات اللازمة حسب الأصول وبضمان بنكي للتنفيذ، وأن تقدم التزاماً بإرساله مبعوثين إلى جامعات مرموقة.

كلام الوزير ورد جاء رداً على الانتقاد الذي وجهه النائب رائد الخلايلة حول وقف إجراءات ترخيص الجامعات الثلاثة وتعديل ترخيص الجامعة الطبية الملكية.

ووصف ما قامت به الحكومة بالكارثة الاقتصادية في وقت تلهث فيها وراء الاستثمارات، مشيراً الى أن الجامعات ستوفر ما يقرب من الـ  آلاف فرصة عمل.

النائب زيد الشوابكة اعتبر تعطيل ترخيص الجامعة الطبيعية الملكية مؤامرة على التعليم في الأردن، بل مؤامرة من قبل أشخاص تحت القبة على الملك، حسب ما قال.

أضف تعليقك