السعود يلكم ابو رمان على وجهه تحت القبة -فيديو

السعود يلكم ابو رمان على وجهه تحت القبة -فيديو
الرابط المختصر

أقدم النائب يحيى السعود على ضرب النائب معتز أبو رمان خلال جلسة النواب المسائية، يوم الأحد.

المشاجرة اندلعت بين النائبين اثر طلب النائب أبو رمان من النائب السعود عدم مقاطعة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور الذي كان يتحدث عن تعهد الحكومة بعدم رفع أسعار الكهرباء إلا بالعودة إلى المجلس.

طلب أبو رمان اغضب السعود الذي قال موجها كلامه لرئيس الوزراء " هذول كلابك".

وتطورت المشاجرة بان أقدم السعود على ضرب أبو رمان بالنظام الداخلي ثم بكوب مياه، قبل أن يشتبك النائبين ليقوم السعود بلكم أبو رمان على وجهه مرتين.

وصاحب المشاجرة تبادل الشتائم النابية.

وكان رئيس الوزراء أكد قبل المشاجرة على التزام الحكومة بعدم رفع أسعار الكهرباء إلا بالعودة إلى مجلس النواب، وقال النسور " بالنسبة للكهرباء كما التزمنا بخطاب الثقة الا بعد ان نأتي إلى المجلس وتعطيه ما لدينا من اقتراحات ومن بدائل".

وقال النسور " الوطن للجميع والمشكلة على الجميع".

النسور انتقد مقاطعة النائب السعود له خلال الجلسة دون ان يذكر اسمه، وقال " رئيس الحكومة ليس مذياع يغلق ويفتح تحت القبة بهذا الشكل".

المشاجرة أثارت غضب رئيس المجلس المهند سعد هايل السرور الذي وصف ما حدث بالإساءة البالغة والكبيرة، وقال طالبا من النواب عدم التعليق على ما حدث " ما شاهدناه مؤلم أكثر من الكلام".

ابو رمان الذي منعه رئيس المجلس من الكلام تحت القبة، كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد رفع الجلسة " اليوم كان مجلس النواب أمام حدثا لم ولن اقبله ضمن اي مسوغ كان".

وتابع "كلكم سمعتم يا ابناء بلدي الكريم عن الحادثة التي تم بها مقاطعة رئيس الوزراء من قبل احد النواب ومدافعتي عن حقه في الكلام وما حدث من أمور رافقت ذلك وهنا واجب أن أوضح ان تكامل السلطات الثلاث يوجب علينا كنواب أن نحترم السلطة التنفيذية انطلاقا من سيادة الدستور والقانون وان عملية المقاطعة العبثية لرد السلطة التنفيذية هو أمر مستهجن لم ولن نقبله ابدا".

 

أضف تعليقك