السعود: الحكومة متخاذلة بالدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس

السعود: الحكومة متخاذلة بالدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس

- الخرابشة يطالب بإلغاء وادي عربة وطرد السفير..

- السنيد يدعو للإفراج عن الدقامسة ردا على "السيادة الإسرئيلية"..

دعا رئيس لجنة فلسطين النيابية، النائب يحيى السعود، الحكومة لإرسال مشروع قانون إلى البرلمان لإلغاء اتفاقية وادي عربة، وذلك رداَ على مناقشة الكنيست الإسرائيلي موضوع الوصاية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقال السعود خلال جلسة النواب مساء الثلاثاء "الآن يناقش الكنيست الإسرائيلي موضوع فرض الوصاية الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس"، وتابع "نطالب الحكومة اليوم وقبل غد بتقديم مشروع قانون للبرلمان الأردني لإلغاء اتفاقية وادي عربة، التي وصفها بـ" اتفاقية الذل والعار".

وانتقد السعود ما اعتبره تخاذل الحكومة الأردنية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية.

النائب محمد الشرمان دعا المجلس إلى أن يصدر بيانا شديد اللهجة ليجابه ما يدور في الكنيست الإسرائيلي.

وقال النائب محمود الخرابشة إن الكنيست الإسرائيلي وهو يناقش فرض السيادة الإسرائيلية على المقدسات لا يراعي مشاعر المسلمين والمسيحيين، مطالباً بإلغاء اتفاقية وادي عربة وطرد سفير الكيان الغاصب من الأردن، واسترجاع السفير الأردني من تل أبيب.

وقال الخرابشة "الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين" ، كما أكد الملك في تصريحاته الأخيرة، التي نفى فيها أن يكون الأردن وطناً بديلاً لأحد.

من جهته دعا النائب على السنيد للإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة رداً على مساعي "الصهاينة" لفرض السيادة الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وقال إن "الدقامسة الذي أطلق النار على الصهاينة في زمن السلم وجه رسالة أن القضية الفلسطينية مستمرة"، وطالب بتفعيل المذكرة النيابية التي وقع عليها 105 نائباً وتطالب بالإفراج عن الجندي الدقامسة.

وأكد النائب خليل عطية على ضرورة أن يتخذ مجلس النواب قراراً خلال ساعة لعرقلة مساعي الكنيست نزع الوصاية الأردنية عن المقدسات، ودعا عطية رئيس الوزراء للإعلان فوراً عن طرد السفير الإسرائيلي في عمان وإعادة السفير الأردني من فلسطين التاريخية.

أضف تعليقك