السرور يدافع عن سلامة التصويت على معاقبة الشريف والدميسي (فيديو)

السرور يدافع عن سلامة التصويت على معاقبة الشريف والدميسي (فيديو)
الرابط المختصر

لوح رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور، في جلسة يوم الأربعاء، بالاحتكام إلى تسجيلات المسجل في رده على الانتقادات الموجه من النواب للرئاسة.

سرور رد على انتقادات النائب محمود الخرابشة بعدم منحه فرصة بالكلام، بقوله " بدي اطلب من الكنترول يفرغوا كم مرة تحدثت يا محمود".

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد خلال الجلسة التي طبق فيها السرور النظام الداخلي بصرامة، وعاد ليطلب من المجلس تفريغ كلامه بعد أن انتقد النائب محمد الرياطي رئيس المجلس واتهمه بعدم التصويت على مقترح بنقل صلاحيات الدعوة لجلسة رقابة عامة من رئاسة المجلس إلى المجلس.

سرور طلب تفريغ كلامه حرفياً بعد أن اعاد الرياطي بشكل غير دقيق ما قاله .

وثار جدل حول تصويت مجلس النواب، مساء الثلاثاء، على التصويت على فصل النائب طلال الشريف وتعليق عضوية النائب قصي الدميسي لمدة عام، ذلك خلال مناقشة النواب لإجراءات التصويت، يوم الأربعاء، للنظام الداخلي المعدل.

النائب عساف الشوبكي أشار إلى وجود خلل في التصويت الذي تم وقوفاً.

رئيس المجلس سعد هايل السرور دافع عن سلامة التصويت، وقال السرور ” عند التصويت كان هناك زملاء أثنين جالسين لم يصوتوا”.

تصريح السرور ينفي البيان الصادر عن أمانة العامة لمجلس النواب، في أعقاب التصويت على الفصل والتعليق، البيان أشار إلى أن النائب خالد الحياري صوت على قرار اللجنة بمعاقبة النائبين.

وكانت عدد من النواب أكدوا “لعمان نت” أن المصوتين ضد قرار اللجنة هما النائبين يحيى السعود وخالد الحياري.

وصوت 134 نائباً من اصل 136 نائباً حضروا الجلسة، ويشير تصريح السرور إلى انه كان من المصوتين على قرار فصل الشريف وتعليق عضوية الدميسي.

فيما دعا رئيس مجلس النواب، بداية الجلسة، إلى الاستعجال في مناقشات النظام الداخلي.

قال السرور “الدورة الاستثنائية تجاوزت نصفها والنظام الداخلي أخد الكثير من النقاشات خلال الدورة غير العادية والدورة الاستثنائية”.

أضف تعليقك