الزرقاء: مقرات انتخابية تخلو من الناخبين قبل يومين من الاقتراع

الزرقاء: مقرات انتخابية تخلو من الناخبين قبل يومين من الاقتراع
الرابط المختصر

رغم اقتراب يوم الاقتراع في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، إلا ان الزخم الانتخابي يشهد فتورا مقارنة بالانتخابات السابقة، فلا تكاد المقرات إلانتخابية للمرشحين والقوائم في محافظة الزرقاء تسجل أي حضور يذكر.

عزوف فئة كبيرة من الناخبين عن زيارة المقرات ربما تعود لأسباب عديدة من أبرزها حالة الطقس وعدم الاهتمام المطلوب من قبل المواطنين.

ويعزو مواطنون من الزرقاء خلو المقرات من المؤازرين إلى أسباب عديدة أبرزها عدم حصول إجماعات عشائرية على مرشح بعينه، كما حدث في الانتخابات عادة.

مناطق من محافظة الزرقاء اخذت مقراتها شكلا عشائريا وتقام في ساحات مفتوحة، وبعضها الأخر اقامها مرشحون في عدد من المقاهي وصالات الافراح وبرامجها تقتصر على ضيافة المواطنين ولقاءات جماعية .

منسق التحالف المدني لرصد الانتخابات النيابية (راصد) عامر بني عامر اكد "لعمان نت" انه منذ انطلاقة العملية الانتخابية والحملات بشكل خاص "هناك عزوف عن ارتياد المقرات الانتخابية" وهذا يعود وفق بني عامر إلى اسباب كثيرة منها ما يتعلق بنسبة الانتخاب المتوقعة ومدى التفاعل معها، وايضا تكرار نفس المرشحين في الكثير من الدوائر "حيث لا يوجد عنصر جديد جاذب بالنسبة للناخبين" .

ويعتقد بني عامر ان من أسباب الاقبال الضعيف على المقرات هو مكافحة عملية شراء الاصوات التي حدثت ، والتي اربكت المشهد لأن كثير من زوار هذه المقرات لهم علاقة بعمليات وسطاء وعملية شراء الاصوات وهذا الشيء ادى لتقليل عدد الذين يزورون هذه المقرات بشكل عام مما سوف ينعكس على يوم الانتخابات .

ودفع الاقبال الضعيف الذي شهدته بعض المقرات الانتخابية في محافظة الزرقاء مرشحين آخرين إلى عدم الاقدام على هذه الخطوة أو استقبال ناخبيهم في مقاهي أو صالات أفراح ليوم واحد.

أضف تعليقك