الذنيبات: أسطوانات الغاز في مكان آمن- فيديو

الذنيبات: أسطوانات الغاز في مكان آمن- فيديو

- النائب البطوش ينتقد "التباكي" على أبناء الأردنيات..

- النائب القطاطشة ينتقد استخدام رئاسة الوزراء لـ65 سيارة..

- تغيب 20 نائبا بعذر و8 دون عذر..

قال وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات، إن رئاسة الوزراء تسلمت يوم الثلاثاء كتاباً من شركة مصفاة البترول تعهدت فيه بأن لا تخرج أي أسطوانة عاز من الـ 250 آلاف أسطوانة الهندية إلى الأسواق إلا بعد خروج الفحوصات النهائية.

وحسب الكتاب، فقد  تعهدت المصفاة بإعادة الأسطوانات في حال ثبت أنها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

وقال الذنيبات القائم بأعمال رئيس الوزراء بالوكالة، خلال جلسة النواب مساء الثلاثاء، إن الأسطوانات موجودة الآن في مكان آمن.

رئيس لجنة النزاهة والشفافية النائب مصطفى الرواشدة، أكد أن اللجنة أيدت قرار مؤسسة المواصفات والمقاييس برفض صفقة أسطوانات الغاز.

وتغيبت الحكومة، عن جلسة النواب الرقابية التي خصصت للاستماع لردود الحكومة على 50 سؤالاً نيابياً أدرجوا على جدول أعمال الجلسة.

وانتقد النواب غياب الحكومة، الموجودة بمهمة رسمية في جمهورية مصر العربية، ولم يحضر من الفريق الوزاري سوى 7 وزراء، الغياب استفز النائب خميس عطية الذي حول سؤاله إلى استجواب نتيجة احتجاجاً على عدم وجود وزير الطاقة.

النائب محمد القطاطشة انتقد وجود 65 سيارة تحمل لوحات بيضاء وتستخدمها رئاسة الوزراء، حسب ما جاء في رد وزارة الداخلية على سؤال موجه من القطاطشة.

 وتساءل "كيف ستكون هذه السيارات خاضعة بعد الدوام العام لرقابة ديوان المحاسبة"، مؤكدا أن الحكومة تخالف بذلك النظام والقانون، وإذا كانت الحكومة جادة في تخفيض النفقات فعليها الاستغناء عن السيارات وخاصة أنها ذات محركات عالية.

إلى ذلك، حوّل النائب بسام البطوش سؤاله حول منح الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين، وعدد أبنائهم، وما إذا كان منح الحقوق المدنية مقدمة لمنحهم الجنسية الأردنية، إلى استجواب.

وأعلن البطوش أنه سيستجوب وزير الداخلية أو رئيس الوزراء أو أي شخص معني بالأمر، وقال" يبدو أنه توزع دم السؤال على القبائل".

البطوش وجه انتقادات لاذعة لتوجه الحكومة لمنح الحقوق المدنية لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، وأضاف "قبل منح الحقوق للضيوف والتباكي على أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، يجب منح الحقوق للأردنيين".

وتابع، أسأل الحكومة التي ستمنح حقوق العمل والتعليم والصحة لحوالي 300 آلف من أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، هل منحت الحكومة حق التعليم المجاني والصحة والعمل للأردنيين.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب أسماء النواب المتغيبين بعذر عن الجلسة المسائية، وهم النواب: علي العزازمة، ياسين بني ياسين، محمد العلاقمة، محمد الردايدة، يوسف ابو هويدي، تامر بينو، فاتن خليفات، محمد الخشمان، رائد حجازين، سمير عويس، ضيف الله الخالدي، حابس الشبيب، باسل ملكاوي، خليل عطية، عبد الهادي المجالي، عوض كريشان، كمال الزغول، سمير العرابي، خالد الحياري، ضرار الداوود.

 كما أعلنت الأمانة أسماء النواب المتغيبين دون عذر وهم النواب: محمد عشا الدوايمة، عبد الكريم الدرايسة، بسام المناصير، عبد الكريم الدغمي، حديثة الخريشا، شاهه ابو شوشه، سعد البلوي، اكريم العوضات.

أضف تعليقك