الدعاية الانتخابية في احضان المنخفض- فيديو

الدعاية الانتخابية في احضان المنخفض- فيديو
الرابط المختصر

تواجه الحملات الدعائية للمرشحين للانتخابات النيابية القادمة منذ انطلاقها حالة شابهت فصل الشتاء الذي تمر فيه ببرودتها، وذلك بقلة مرتادي المقرات الانتخابية بشكل ملحوظ، أو ضعف الدعاية الانتخابية من حيث يافطات وشعارات وصور المرشحين.

ولم تسلم الحملات الدعائية من آثار المنخفض الجوي الذي شهدته المملكة أواخر الأسبوع الماضي، حيث تكبدوا خسائر تباينت في حجمها بحسب الدائرة الانتخابية للمرشح.

وشملت الأضرار التي تسبب بها المنخفض الجوي بماصحبة من أمطار غزيرة وتساقط لكميات متفاوتة من الثلوج، خيام المقرات الانتخابية ويافطات وشعارات المرشحين المعلقة في الطرق العامة.

المرشح عن الدائرة الثانية في العاصمة عمان صالح ضيف الله الفقيه، عمد إلى إزالة خيمته الانتخابية مع بدء المنخفض الجوي "حرصا على الممتلكات العامة"، على حد تعبيره.

وأكد الفقيه على عدم تأثير فقدان الدعاية الانتخابية بسبب الظروف الجوية على الناخب، أو على سير العملية الانتخابية، مرجعا ذلك إلى وعي المواطن الذي حسم أمره بالمشاركة بالانتخابات.

فيما يشير مرشح قائمة حزب اﻻتحاد الوطني الأردني محمد حمدان إلى الأضرار والخسائر المتفاوتة التي تكبدها عدد من المرشحين وقدرها بما يتراوح ما بين 15-20 ألف دينار لكل منهم.

ويوضح حمدان بأن يافطات بعض المرشحين أزيلت بالكامل بسبب الرياح الشديدة، كما تعرضت خيام آخرين لأضرار كبيرة نتيجة مداهمة مياه الأمطار الغزيرة لها.

"وأجبرت الأحوال الجوية بعض المرشحين على البقاء في منازلهم بعيدا عن مقراتهم الانتخابية وفي معزل عن ناخبيهم"، بحسب حمدان.

وأشار إلى اتخاذ حزبه لخطة للتعامل مع الحالة الجوية، وذلك بعدم طرح دعاية كبيرة الحجم خلال الفترة الماضية، ومن خلال متابعة تقارير الأرصاد الجوية.

أضف تعليقك