الخطاطبة : اللاجئون السوريون أهانونا‎

الخطاطبة : اللاجئون السوريون أهانونا‎
الرابط المختصر

-الاقطش يدعو للوحدة مع البحرين

-عطية يطالب بالحفاظ على قضية اللاجئين

انتقدت النائب خلود الخطاطبة  مشاركة اللاجئين السوريين في المسيرة التي نفذتها الحركة الاسلامية في وسط البلد الاسبوع الماضي، وبحسبها انضم لاجئون الى متظاهرين اردنيين وهتفوا ضد الاردن.

وقالت الخطاطبة خلال جلسة النواب الرقابية مساء الاحد "  كرامة الاردنيين مُست".

وتابعت " في اي عرف سياسي او اخلاقي او حتى أمني يمكن السماح لغير المواطن بإهانة مستضيفه، فالعروبة كما هي فرض علينا هي واجب ايضا على من قاسمنا لقمة الطعام والمياه التي قطعناها عن اهلنا وروينا بها ضيفا، فمرحبا بأشقائنا لكن حقنا عليهم ان لا يهينوننا في عقر دارنا".

وفي بند ما يستجد من اعمال كشف النائب عبد المجيد الاقطش عن طلب نواب البحرين خلال الزيارة التي قام بها مجلس وفد نواب الاردن الى البحرين مؤخراً بإعلان الوحدة.

ودعا الاقطش الى اعلان وحدة بين المملكة الاردنية الهاشمية ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ومملكة المغرب، تكون مقدمة للوحدة العربية.

النائب على السنيد انتقد وجود قضايا عالقة من شأنها ان تمس بشعبية مجلس النواب وعلى رأسها عدم السير باستصدار مذكرة عفو خاص عن الجندي احمد الدقامسة رغم توقيع غالبية المجلس على مذكرة تطالب بذلك، اضافة الى عدم السير بإجراءات اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد السفير الاسرائيلي بناء على مطالب النواب.

وقال سنيد على مجلس النواب ان يتنبه الى تنفيذ إراداته.

من جهته انتقد النائب بسام المناصير قرار رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بحضر التخاطب بين النواب والسفارات والبعثات الدبلوماسية في الاردن.

وقال المناصير الحكومة بعثت كتاباً بذلك لتصل الامور ان يحدد النسور على مجلس النواب مع من يتعامل ومع من لا يتعامل تحت ذريعة احترام الاعراف الدبلوماسية، وأكد " لا يجوز لرئيس الحكومة توجيه النواب.

امام لنائب خميس عطية فطالب بالمحافظة على صفة اللجوء لمخيم المحطة للاجئين الفلسطينيين، مشيراً الى محاولات من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الى نفي صفة اللجوء على المخيم .

عطية طلب من الحكومة والضغط للابقاء على المخيم للحفاظ على قضية اللجوء لتبقى حاضرة حتى تحرير فلسطين، وعدم التورط في تمرير سياسات الوكالة غير البريئة.

أضف تعليقك