الحكومة تغيب عن اجتماع نقابة المعلمين بالنواب‎

الحكومة تغيب عن اجتماع نقابة المعلمين بالنواب‎
الرابط المختصر

اقترح رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة على نقابة المعلمين ايجاد بديل عن مطلب علاوة المعلم يتمثل بنظام للحوافز للمدارس الحكومية.

وقال الطراونة في اجتماع للنواب مع  نقابة المعلمين الذي غابت عنه الحكومة، إنه "لا يجوز أن يعمل مجلس النواب على حل الأزمة تحت الضغط"، داعياً الى فك الاضراب ريثما ينجز المجلس المطالب.

وأوضح الطراونة أن الحكومة وافقت على خمسة مطالب من مطالب النقابة وتبقى علاوة المعلم، مقترحاً تحويله إلى نظام للحوافز، وواعداً بمحاولة للقاء الملك لرفع المكرمة لأبناء المعلمين من 10% الى 15% في مقاعد الجامعات.

واعتبر الطراونة أن الاضراب ليس هو الحل وسيخلق بدائل ثانية ويصعب الحلول، مؤكداً أن المجلس سيلتزم أمام الشعب الاردني بأخذ المطالب وتبنيها في حال تم تكليف مجلس النواب بالقضية.

نقيب المعلمين حسام مشة قطع الطريق على النواب ومحاولتهم ثني النقابة عن الاستمرار بالاضراب بقوله "مطالبنا عادلة ومهنية وهذا ما أكد عليه المسؤولين في الكثير من حديثهم، والميدان هو من يضغط على النقابة للتأكيد على المطالب كاملة غير منقوصة".

وأوضح المشة أن قرار تعليق الاضراب او الاستمرار به "هو قرار للهيئة المركزية وهي صاحبة القرار ابتداءً وانتهاءً بالاستمرار بالإضراب أو تعليقه".

وحمّل المشة الحكومة مسؤولية وصول أزمة المعلمين الى ما هي عليه اليوم بقوله "التعنت الحكومي هو الذي أوصل الازمة الى ما هي عليه"، مطالباً بأن يكون هناك موقف جديد للحكومة.

ووعد المشة بحمل مقترحات النواب الى الهيئة المركزية لمناقشتها.

أضف تعليقك