الاتحاد الاوربي ينشر بعثته لمراقبة الانتخابات - فيديو

الاتحاد الاوربي ينشر بعثته لمراقبة الانتخابات - فيديو

نشرت بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات صباح الاحد 24 مراقبا "لمدى طويل" من عمان؛ توزعوا على جميع محافظات المملكة، بمعدل مراقبين لكل محافظة.

وتعد هذه الوحدة الثانية من المراقبين بعد الفريق الاساسي الذي وصل البلاد في 13 كانون اول الحالي ,بناء على دعوة الهيئة المستقلة للانتخابات

وقالت نائب رئيس البعثة ديميترا ايوانوا "لعمان نت" ان فريق المراقبة للمدى الطويل سيقوم بتغطية جميع المحافظات الاثني عشر في كل المناطق الحضرية و الريفية "وذلك لمراقبة العملية الانتخابية برمتها، قبل و اثناء و بعد الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها في 23 كانون الثاني العام القادم".

وسيلتقي المراقبون مسؤولون حكوميون ومسؤولون عن الانتخابات و المرشحين وممثلين عن الاحزاب السياسية و المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

كما سينضم الى مراقبي المدى الطويل (28) مراقبا على " المدى القصير " ووفد من البرلمان الاوروبي قبل وقت قصير من الانتخابات جنبا الى جنب مع دبلوماسيين معينين محليا.

ويبلغ مجموع المراقبين من الاتحاد الأوروبي اكثر من 80 مراقبا من 27 دولة؛ ويقود هذه البعثة رئيس المراقبين ديفيد مارتن عضو في البرلمان الاوروبي من المملكة المتحدة .

وأوضحت ديميترا ايوانو " ان بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات تجري تحليلا شاملا للعملية الانتخابية استنادا الى المنهجية التي وضعت من قبل الاتحاد الاوروبي على مدى سنوات عديدة"

وأضافت أيوانو بان هذا التحليل سيشمل جوانب مثل الاطار القانوني وعمل ادارة الانتخابات وانشطة الحملة من المرشحين و الاحزاب السياسية، و سلوك وسائل الاعلام و التصويت "وفرز النتائج و عملية الشكاوى و الطعون ".

وستقوم البعثة بإصدار بيان اولي يعد وقت قصير من الانتخابات وسيتم لاحقا نشر التقرير النهائي - مع التوصيات التقنية للانتخابات المقبلة.

أضف تعليقك