ارتفاع عدد المرشحين المنسحبين إلى 69

ارتفاع عدد المرشحين المنسحبين إلى 69
الرابط المختصر

أعلن الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني أن عدد المترشحين الذين انسحبوا حتى نهاية دوام يوم الاثنين، 15 مترشحا منهم 6 من الدوائر المحلية، بينما انسحب 9 مترشحين من القوائم العامة، ليرتفع عدد المترشحين المنسحبين منذ بدء عملية الانسحاب إلى 69 مترشحا منهم 44 مترشحا من الدوائر المحلية و25 مترشحا من القوائم العامة.

وأوضح بني هاني لـ"عمان نت" أن يوم الاثنين هو آخر موعد لانسحاب مرشحي القوائم العامة، فيما سيكون آخر موعد لانسحاب مرشحي الدوائر المحلية الـ 12من الشهر الجاري.

وتوزع المترشحون المنسحبون من الدوائر المحلية على دوائر: بدو الوسط وعجلون الأولى والكرك الثانية وجرش والكرك الرابعة، أما المنسحبون من القوائم العامة فكانوا من قائمة "الاتحاد الوطني " و"القدس الشريف" و"كتلة حزب دعاء الاردني" و"السلط الوطنية" و"التعاون" و"العدالة" و"فزعة وطن" و"أردن أقوى".

إلى ذلك، أكد بني هاني أن34 قائمة من أصل61 قائمة من القوائم العامة قدمت للهيئة إفصاحاتها المالية متضمنة مصادر التمويل وكيفية الانفاق على حملاتها الانتخابية، داعيا المترشحين في الدوائر المحلية والقوائم العامة للاسراع بتقديم افصاحاتهم المالية، لافتا الى ان الهيئة ستقوم بنشر اسماء من لم يقدم افصاحه المالي للهيئة.

وأضاف بأن القوائم التي قدمت إفصاحاتها هي العدالة والتنمية، وصوت الوطن، والمستقبل الان، والهلال، والعدالة والحرية ، وحزب التيار الوطني، واهل الهمة، والبناء، والعمالية والمهنية، وائتلاف ذوي الاعاقة، واهل التقوى، وكتلة حزب دعاء الاردني، والعدل، والوسط الاسلامي، والوطنية للاصلاح، وابناء الهية، والبيان الحر، وشرف الامة، ووطن، وكتلة الوعد الصادق، والتعاون، والاقصى، ونشامى الوطن، والرفاه/ اهل العزم، والحق، والمستقبل، وكتلة النور، والإصلاح الوطني، والفقراء الى الله، والعدالة والاصلاح، والعدالة، والقدس الشريف، وراية الحق والعمل والعمال.

يذكر ان التعليمات الخاصة بالدعاية الانتخابية حظرت على المترشحين قبول أي تبرعات ومساهمات مادية او مالية من الدول والحكومات الاجنبية والمنظمات الدولية الرسمية والاهلية والشركات الاجنبية او الرعايا الاجانب سواء اكانت نقدية ام عينية او باي شكل من اشكال الدعم.

كما منعت قبول أي تبرعات او مساهمات نقدية او عينية يعلم المترشح انه تم جمعها من مصادر غير مشروعة كالاموال المسروقة واموال التبرعات من مؤسسات مخالفة للقانون او اموال المطلوبين للعدالة.

وحظرت التعليمات تقديم أي تبرعات او هدايا او مساعدات نقدية او عينية او غير ذلك من المنافع او الوعد بتقديمها لشخص طبيعي او اعتباري سواء بصورة مباشرة او غير مباشرة مقابل الحصول على البطاقات الانتخابية او مقابل الحصول على اصواتهم او منعهم من التصويت لمترشح معين او قائمة معينة.

أضف تعليقك