إعادة نشر حضور وغياب النواب وتصويتهم تفصيليا

إعادة نشر حضور وغياب النواب وتصويتهم تفصيليا
الرابط المختصر

- الطراونة: قلة من دخلاء على الصحافة أساءوا للصحفيين...

- مذكرة تفاهم لميثاق شرف بين المجلس والإعلام... 

أكد النائب أحمد الصفدي أن المكتب التفيذي في مجلس النواب سيعمل على اتخاذ خطوات تنظيمية من بينها إعادة العمل بنشر الحضور والغياب من النواب خلال الجلسات.

وأوضح النائب الأول لرئيس المجلس وعضو المكتب التنفيذي خلال ورشة عمل نظمها مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني "راصد" الخميس، بأن المكتب سيدرس إصدار قوائم توضح تصويت النواب على القوانين بشكل تفصيلي.

وانتقد الصفدي أداء مجلس النواب بسبب إغراقهم بالعمل الخدمي الأمر الذي يحول دون تطوير العمل الرقابي والتشريعي للمجلس.

من جانبه، أكد رئيس عاطف الطراونة خلال الورشة التي جاءت لبحث "آليات تنظيم العلاقة بين مجلس النواب والإعلام" على أهمية صياغة معايير تميز الإعلام المهني المُلتزم بحدود النقد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، دون تجريح أو اغتيال للشخصية أو افتراء وتجن، مشيرا إلى أن "قلة من الدخلاء على المهنة، وغير الملتزمين بمهنيتها وأدبياتها، التي فرضتها بيئاتنا الأخلاقية أولا، وحمتها القوانين السارية، أساءوا لمعظم الصحفيين والإعلاميين الذين يمارسون مهنتهم باقتدار واحترام ومسؤولية".

ودعا الطراونة إلى إعادة النظر في قوانين نقابة الصحفيين وحق الحصول على المعلومات والمطبوعات والنشر والعقوبات، وكل تشريع ينطوي على بند خفي يعيق مهمة الصحفي في تقصي الحقائق.

مدير مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني عامر بني عامر، شدد على أهمية تفعيل الآلية بين مجلس النواب والصحافة والإعلام لتكون أكثر فعالية وانتاجية، مشيراً إلى أن العلاقة بين الجانبين "ليست نموذجية".

وأوضح بأنه تم الاتفاق مع مجلس النواب لتوقيع مذكرة تفاهم ينتج عنها ميثاق شرف ينظم العلاقة بين الطرفين، والخروج بمجموعة توصيات تسهل وتنظم عمل ونشاط الإعلاميين والصحفيين مع وداخل مجلس النواب.

أضف تعليقك