إعادة فرز صندوق 137 بأولى البلقاء وفروقات بالأعداد

إعادة فرز صندوق 137 بأولى البلقاء وفروقات بالأعداد
الرابط المختصر

قام تحالف "نزاهة" بمراقبة عملية إعادة فرز صندوق رقم 137 الخاص بدائرة البلقاء الأولى وذلك في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب وبحضور لجنة الاقتراع والفرز الخاصة بالصندوق وممثلي الرقابة المحلية والدولية وعضوين عن مجلس وفوضي الهيئة ومدير العمليات فيها.

 وتبين من خلال ذلك أن عدد المقترعين في الصندوق بلغ 433 مقترعا من أصل 622 ناخبا مسجلين في الصندوق، وبناء على إعادة الفرز فقد اختلفت الأصوات المسجلة للمرشحين كما يلي:

جمال قموة حصل على 81 صوتا بدلا من 82 صوتا

جهاد خريسات حصل على صوت واحد بدلا من لا شيء

ضرار الداوود حصل على 180 صوتا بدلا من 187

وليد جريسات حصل على 135 صوتا بدلا من لا شيء

ويعتبر تحالف "نزاهة" أن عملية إعادة الفرز قد تمت بشفافية كاملة

وينص القانون على ان هذه النتائج اولية حيث تصبح نهائية بعد اعتمادها من مجلس المفوضين وذلك بحسب المادة 54 من قانون الانتخاب. ونظرا لأهمية اعتماد المعايير الصحيحة فانها لابد ان تقوم الهيئة بالتدقيق ومراجعة هذه النتائج قبل اعتمادها بصورة نهائية حيث يحق للمرشحين بعد ذلك ممارسة حقهم في الطعن بصحة النتائج أمام المحاكم المختصة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة حسين بني هاني أن ما يتم اتباعه يشكل دليلا على حرص الهيئة على الالتزام بالاجراءات الصحيحة وأن ذلك يجري في حالات كثيرة في الدول ذات الممارسة الديمقراطية حيث يأخذ التدقيق في النتائج ومراجعتها الوقت الذي تتطلبه تلك العملية توخيا للدقة ولصحة النتائج النهائية.

أضف تعليقك