إرادة ملكية بفض استثنائية مجلس الأمّة

إرادة ملكية بفض استثنائية مجلس الأمّة
الرابط المختصر

صدرت الإرادة الملكية يوم الثلاثاء بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتبارا من صباح يوم الأربعاء الموافق للخامس والعشرين من شهر أيلول سنة 2013.

كما صدرت الإرادة الملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى تاريخ 3/ 11/ 2013، وبدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورته العادية اعتبارا من يوم الأحد الموافق للثالث من شهر تشرين الثاني سنة 2013.

وكانت الإرادة الملكية صدرت بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من الأول من شهر أيلول المقبل، وكان على جدول أعمالها إقرار مشروع النظام الداخلي لمجلس النواب، ومشروع قانون منع الكسب غير المشروع، مشروع قانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية، وقانون الضمان الاجتماعي المؤقت، وقانون معدل لقانون الضمان الاجتماعي المؤقت، ومشروع قانون الاستثمار، ومشروع قانون معدل لقانون التقاعد المدني لسنة.

وشهدت الدورة غير العادية حالة عدم انسجام بين غرفتي المجلس “النواب” و” الأعيان”، حيث أعاد مجلس الاعيان غالبية القوانين المرسله إليه من النواب، فيما تمسك النواب بموقفه من القوانين المعادة من مجلس الأعيان.

وعطل الخلاف بين غرفتي المجلس إنجاز قوانين مهمة، أبرزها قانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية لسنة 2013 المعاد من مجلس الأعيان إلى اللجنة الإدارية في مجلس النواب.

أضف تعليقك