إجراءات لتمييز صناديق الدائرة المحلية والقائمة العامة

إجراءات لتمييز صناديق الدائرة المحلية والقائمة العامة
الرابط المختصر

كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب عن الإجراءات التي ستتخذها لتمييز صناديق الاقتراع للدائرة المحلية عن صناديق القائمة العامة كونها ستكون بنفس الغرفة.

وأوضح الناطق باسم الهيئة حسين بني هاني لـ"عمان نت" أن ألوان الأغطية لصناديق القائمة العامة ستكون باللون الأخضر، وأغطية الدائرة المحلية ستكون باللون الرمادي, إضافة إلى الملصقات التي ستوضع على الصناديق لتمييزها.

وأضاف بني هاني بأن أوراق الاقتراع ستكون بلون مختلف أيضا, وأن أوراق الدائرة العامة سيكون فيها أسماء القوائم فقط وبجانب كل اسم رقم ورمز القائمة, أما أوراق القائمة المحلية فسيكون فيها أسماء جميع مرشحي الدائرة وصورهم.

من جانبه، أوضح الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن المديرية بدأت  بالتعاون مع قوات الدرك بوضع خطة أمنية تشمل توفير الحماية لمقار المرشحين خوفا من وقوع مشاجرات أو إشكاليات في تلك المقار، وتوفير الحماية اللازمة لصناديق الاقتراع وضمان سلامة وصول الناخبين إلى صناديق الاقتراع، إضافة إلى  توفير أجواء السلامة العامة أثناء عملية الفرز والاقتراع.

وأوضح الخطيب لـ"عمان نت" أن تفاصيل الخطة سيتم نشرها كاملة خلال الأيام القادمة.

وتأتي هذه الخطة بتكليف من وزير الداخلية لمديرية الأمن العام وقوات الدرك وحسب قانون الهيئة المستقلة للانتخاب التي تنص على مسؤولية الأمن العام بحفظ سلامة العملية الانتخابية.

أضف تعليقك