أبو السكر عن الأعيان: مقولة "مجلس الملك" اختباء بعباءة الملك- فيديو

أبو السكر عن الأعيان: مقولة "مجلس الملك" اختباء بعباءة الملك- فيديو
الرابط المختصر

- العين المعايطة: كل حكومة تسعى لأغلبية متوافقة في الأعيان..

وصف رئيس كتلة التجمع الديمقراطي النائب يوسف القرنة تشكيلة مجلس الأعيان "بالردة على الإصلاح".

وأضاف القرنة خلال حديثه في برنامج المجلس عبر أثير راديو البلد بأن "هنالك تخوف يتمثل في أن تشكيل الغرفة الثانية "مجلس الأعيان" سينعكس على إقرار القوانين بشكل اصلاحي في الجلسات المشتركة".

واعتبر أن البعض في الدولة الأردنية "أخذته العزة بالأثم مما يحصل في الإقليم ليسير في اتجاه مجلس السادس عشر القائم على أن الصوت الواحد لم يدفن بعد وبأننا متجهين بنفس الاتجاه".

وكشف القرنة بأن أحد الإشاعات التي ترجمت على أرض الواقع تمثلت في "تأجيل مناقشة قانون الضمان الاجتماعي في آخر الجلسات المشتركة مع الأعيان ريثما يطرأ تغيير على عدد أعضاء مجلس الأعيان".

وفي قراءة لأسس اختيار الأعيان؛ أكد رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي علي أبو السكر بأن تشكيل الأعيان تم من خلال الحكومة وأجهزتها، مشيرأ إلى الأجهزة الأمنية والديوان الملكي.

وأوضح بأن الحكومة اعتمدت في اختيارها للأعيان على من يوافق توجهاتها، بالإضافة إلى اعتماد الترضيات، مع استبعاد الإخوان وأي شخص متعاطف معهم في ظل القطيعة بين الحكومة والإخوان.

فمقولة "مجلس الأعيان بأنه مجلس الملك هي عبارة للاختباء وراء عباءة الملك"؛ يقول أبو السكر.

العين موسى المعايطة أوضح أن أي حكومة تسعى في تشكيل مجلس الأعيان إلى اختيار أغلبية توافقها اتجاهاتها.

القرنة بدوره أكد أن أحد الأسس التي اعتمدت في اختيار الأعيان؛ "البصمات الشخصية" لمتبوأين لمراكز الحكومة والأجهزة الأمنية والديوان الملكي، إضافة إلى اعتماد العشائرية مع الخطأ بها، والاعتماد على اختيار  المحافظين.

يشار هنا إلى أن برنامج "المجلس" هو برنامج يطرح أهم القضايا من منظور نيابي ويذاع عبر أثير راديو البلد 92.4 كل يوم أثنين 2.30 مساء.

أضف تعليقك