هكذا رفّه عازف كمان أردني عن المحجورين صحيّا (فيديو)

على أنغام " بيلا تشاو" و"ثلاث دقات"، يقوم عازف الكمان الأردني عدنان رجال، بالترفيه عن الأردنيين المحجورين صحيا في منازلهم، متجولا في شوارع المنطقة التي يسكنها عازفا لجمهور متنوع يراقبه من الشرفات.



يحمل عدنان كل يوم آلة الكمان، مرتديا كمامة طبية، ويتجول منفردا، يتنقل من معزوفة لأخرى ومن شارع لآخر.

 

وقال لـ"عربي21" إن الفكرة بدأت عندما توقف عمله في العزف بسبب الحجر الصحي وفرض حظر التجوال، مما جعله يفكر بممارسة العزف والتخفيف عن الأردنيين الذين يقاربون على يومهم الثلاثين في الحجر الصحي.



وقال العازف: لقد لقيت تفاعلا كبيرا من المواطنين، بعد أن نقلت العزف في الحجر الصحي من البيت إلى الشارع، خلقت أجواء جميلة، عديد من المواطنين يستمعون للعزف، ويلتقطون الصور، وهذا له أثر إيجابي على المواطنين الجالسين في منازلهم ومن يراقبون على الشرفات".

 

ومن المعزوفات التي لاقت رواجا كبيرا يقول عدنان رجال، إنها معزوفة  بيلا تشاو من مسلسل لاكاسا دي بابيل، الذي بث الجزء الرابع منه مؤخرا، "تأثرت جدا في هذه المعزوفة وقمت بعزفها بالشارع، ولاقت رواجا كبيرا".



واتخذت الحكومة الأردنية إجراءات صارمة، توقفت على إثرها قطاعات إنتاجية واسعة نتيجة حظر التجوال وإغلاق المحال منذ العشرين من آذار/ مارس الماضي، لتعيد السماح بالحركة الجزئية للأردنيين مع إبقاء تعطيل قطاعات واسعة؛ من بينها المدارس والجامعات والمؤسسات في القطاع العام والخاص.

 

أضف تعليقك