ملتقى عام على التحديث الاقتصادي يتصدر حديث السوشال ميديا ... استمع

عقدت الحكومة الأردنية ملتقى بمناسبة مرور عام على إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام برعاية ملكية، وذلك لاستعراض ما تمّ تحقيقه في البرنامجين والتحاور حول أولويات المرحلة المقبلة.

وصرح رئيس الوزراء بشر الخصاونة أنه يتم العمل على إعادة هيكلة وزارة الاستثمار ومعالجة مشكلتي الفقر والبطالة. ونسعى لتغيير مسمى وزارة التربية والتعليم بحيث تكون وزارة للتربية والموارد البشرية.

وتتبع راديو البلد مجموعة من ردود الفعل على هذا الخبر الذي لقي تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي:


قال ريان الصقر:"للاسف كل من تحدث تحدث عن خطط ستتم في المستقبل وهو مجرد اماني نحن كمواطنين لم نلمس اي تغيير نحو الافضل بالعكس كل ما لمسناه هو تراجع في كل المجالات الصحية والتعليميه والتخبط في التحول الالكتروني.

ومحمد الابراهيمي:"نامل ان نرى مشاريع تعالج البطاله 
وايضاً ديوان الخدمة الذي يفتقد الرؤى الواضحة".

أما مها قاسم:" لم تقم الحكومة بأي أعمال بمدينة اربد التي تستضيف اكثر من مليون شقيق سوري لاستيعاب هذا العدد الهائل الذي فاق سكان المدينة وهو فوق تحملها .. اين التحديث الاقتصادي!".

وأيضاً فايز الصمادي:" ما في اي صناعات جديدة في قطاع السيارات الكهربائية ،،، بالنسبة للبيئة لايقل عن ٨٠٪؜ من السيارات الناقلة الي بتشتغل بالديزل وبتخرج الاطنان من الانبعاثات الي بتأذي المواطن وتسبب امراض السرطان وامراض القلب والضغط".

وأردف احمد الخالدي:" بالنسبة للاستثمارات كلها خجولة وغالبيتها بالعقار وهو ما لا يخدم المواطنين".

وقيس الصمادي:" أنا أمل ان يتم تقييم شهري لكل مؤسسة حكومية صحية او تعليمية او حتى مبنى وزارة الاشغال او مبنى المحافظة والبنية التحتية في جميع المحافظات".


ويذكر أن الملتقى ضم أكثر من 600 مشارك ومشاركة ممن صاغوا رؤيتيّ التحديث الاقتصادي والإداري من الخبراء والمختصين.

كان هذا أبرز ما تداوله وتفاعل معه رواد مواقع التواصل لهذا اليوم.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · ملتقى عام على التحديث الاقتصادي يتصدر حديث السوشال ميديا

 

أضف تعليقك