مصدر يكشف: أهم محاور لقاء الملك والرئيس عباس

كشف مصدر في السلطة الفلسطينية لعمان نت عن هدف ومحاور زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للأردن أمس الأحد برفقة وفد ضم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.

وقال المصدر لـ عمان نت أن "الرئيس عباس استمع من الملك عبد الله الثاني حول تقييمه لزيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية، تحدث الطرفان عن الاتصالات مع الإسرائيليين والإدارة الامريكية، وتبادل معلومات حول مواقف في الفترة القادمة وخاصة تحضيرات لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبحث خطوات تنسيقية أخرى".

هذا وأكد الملك عبدالله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس،  تنسيق المواقف بينهما "بما يخدم مصالح الأمة وقضاياها المشتركة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية" وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وتم اللقاء في قصر الحسينية في العاصمة الأردنية عمان، حيث وصل رئيس السلطة الفلسطينية والوفد المرافق له إلى هناك، على متن مروحيتين تابعتين للجيش الأردني.

وأكد الملك على موقف بلاده "الداعم والمساند لحقوق الأشقاء الفلسطينيين العادلة والمشروعة".

وبحسب وسائل إعلام أردنية رسمية، فقد أكد الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء على مواصلة بلاده "تأدية دورها التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، مشددا على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس ووقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية فيها".

وحضر اللقاء عن الجانب الأردني، رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية أيمن الصفدي، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، وعدد من مستشاري الملك.

 

أضف تعليقك