مستوطنات جديدة في جبل المكبر والقدس

مستوطنات جديدة في جبل المكبر والقدس
الرابط المختصر

يشارك وزير الإسكان الإسرائيلي من حزب البيت اليهودي اوري ارئيل ورئيس بلدية القدس المحتلة نير بركات يوم الأحد القادم، باحتفالية وضع حجر الأساس لحي استيطاني جديد سيقام على أطرف حي جبل المكبر جنوب مدينة القدس الشرقية المحتلة، وفقا لما أوردته اليوم الثلاثاء صحيفة "هأرتس" العبرية.

وقالت الصحيفة إن الحي الاستيطاني الذي ينفذ على يد شركة "امونة" قد حصل خلال الأيام الماضية على التصاريح والتراخيص اللازمة بعد تأخير دام لأكثر من ثلاث سنوات بسبب الأوضاع السياسية.

وستقام المستوطنة الجديدة التي ستضم 63 منزلا استيطاني في المنطقة العازلة الواقعة بين جبل المكبر ومنطقة "ارمون هنتسيف" او ما يعرف بمنطقة "قصر المندوب السامي" علما بان جميع بيوت المستوطنة قد بيعت قبل 5 سنوات بواسطة شركة مبيعات، كما تلقت الشركة المذكورة تصريحا ببناء موقف سيارات تحت الأرض وفعلا أقامت الموقف المذكور، لكن ترخيص البناء لكامل المستوطنة واجه بعض العراقيل والمشاكل البيروقراطية.

وفي سياق البناء الاستيطاني واستهداف القدس المحتلة تحديدا نقلت صحيفة "هارتس" عن وزير الاقتصاد الإسرائيلي ورئيس حزب البيت اليهودي "نفتالي بينت" قوله أمس الأول خلال مقابلة صحيفة مع القناة السابعة العبرية بان الأيام القليلة القادمة ستشهد نشر عطاءات للبناء في القدس، مؤكدا أن عنق الزجاجة الذي أدى خلال الفترة الماضية إلى وقف البناء الاستيطاني بمدينة القدس يتوسع ويزول خلال الأيام القليلة القادمة وسيتم طرح عطاءات كثيرة للبناء في كافة أنحاء القدس".

وأضاف بينت "أصررنا على موقفنا القاضي بعدم تجميد البناء الاستيطاني بأي شكل لذلك كلي أمل بان الأيام "الماضية" الخطأ هنا ورد من المصدر وعلى لسان الوزير "شهدت طرح عطاءات جميلة وكثيرة للبناء في القدس علما بان البناء في الأرياف متوصل دون توقف".

أضف تعليقك