محكمة إسرائيلية تدين الشيخ صلاح

محكمة إسرائيلية تدين الشيخ صلاح
الرابط المختصر

أدان قاضي محكمة الصلح الاسرائيلية د .أيهود جوردون اليوم الخميس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح بتهمة عرقلة عمل الشرطة، بخصوص ملف "معبر الكرامة" .

وحددت جلسة بتاريخ 12 – 5 – 2014 لسماع إدعاءات حكم العقوب . فيما حضر الجلسة طاقم مؤسسة ميزان عمر خمايسي ومحمد سليمان إغبارية وخالد زبارقة ، والمحامي رمزي كتيلات من مكتب المحامي أفيغدور فيلدمان .

وقال الشيخ رائد صلاح على قرار الادانة "يبدو أن القضاء الاسرائيلي يريد أن يلغي الكرامة، وكل من يحاول الحفاظ على كرامته فهو مدان في عرف القضاء الاسرائيلي، والدليل على ذلك هو قضيتي فالقاضي قالها بشكل واضح أنني بالرغم أني أتفهم بأنك تحاول أن تدافع عن كرامتك إلا أني أدينك ".

وأكد الناطق بلسان الحركة الاسلامية المحامي زاهي نجيدات أن إدانة الشيخ رائد صلاح اليوم هي الظلم، وقال " هذا الملف حيك خصيصا لفضيلة الشيخ رائد صلاح، فقد كانت أذرع الأمن الاسرائيلي بإنتظاره على معبر الكرامة لإستفزازه ومحاولة إقحامه في الأمر، رغم ذلك الشيخ لم يتعد حدود الدفاع عن كرامته وزوجته، وكرامة كل مسلمة وعربية وفلسطينية على وجه هذه الأرض ".

وأضاف "فلا يعقل أن يطلب من إمرأة أو يحاول الطلب منها بأن تفتش تفتيشا عاريا، ويبقى زوجها صامتا، ولو صمت الشيخ ماذا كنا سنعتقد به نحن أبناء الحركة الاسلامية، ونحن أبناء الداخل الفلسطيني العرب والمسلمين، فهو قام بالحد المطلوب للدفاع عن كرامته ولم يعتد على أحد، وإنما المؤسسة الإسرائيلية هي الحاكمة والظالمة في آن واحد".

أضف تعليقك