مؤسسة الغذاء والدواء تعيد تسعير مجموعة من الأدوية المستوردة

الرابط المختصر

أعلنت مؤسسة الغذاء والدواء عن تسعيرة جديدة للادوية المستوردة للسوق المحلي سيتم تطبيقها في جميع الصيدليات الخاصة و قطاع المستشفيات اعتبارا من بداية العام المقبل.



وتأتي هذه التعديلات على أسعار الأدوية الأجنبية بموجب قانون الدواء والصيدلة لعام 2001 والذي يقوم بإعادة تسعير الادوية حسب مراجعة لقوائم الادوية في دول المجاورة خصوصا السعودية ، هذا حسب ما قالت لمى الحمود من مؤسسة الغذاء والدواء.

واضافت الحمود أن هناك عدد كبير من الادوية انخفضت اسعارها بنسب متفاوتة عن السعر السابق، وان 1983 دواء تباع في الصيدليات و171 دواء يباع في قطاع المستشفيات وبقي 35 دواء في قطاع الصيدليات بدون تغيير، وكذلك 27 دواء في قطاع المستشفيات وتقريبا شملت جميع انواع الادوية.



واكدت ان نسبة انخفاض الادوية كانت متفاوتة حيث انخفضت تسعيرة الادوية الى حدها الاعلى وبلغت نحو 200 دينار , واقلها حوالي ثلاثة دنانير , اما عن الادوية التي زاد سعرها فلم تكن الزيادة في حدها الاعلى اكثر من دينارين.



وتعتبر المؤسسة أنه من الطبيعي اعادة تسعيرة الدواء لتحقيق الفائدة والمصلحة للمواطن حيث ان هناك ادوية لا يوجد منها سوى نوع واحد فقط في المملكة وليس لها بديل مما يحد من ارتفاع سعرها, ويدفع المؤسسة لمراقبتها ومتابعتها لاعادة النظر في تسعيرة تلك الادوية حسب سعرها عالميا.


أضف تعليقك