كن مواطنا صحفيا و لا تبخل علينا بما تعرف

كن مواطنا صحفيا و لا تبخل علينا بما تعرف
الرابط المختصر

كان للإعلام الالكتروني ولموقع عمان نت تحديدا السبق في نشر فيديو " طالب اليوتيوب" والانتصار للطفل المرعوب، بعد ان وصل الفيديو للمواقع الالكترونية عبر ما يعرف " بالاعلام الجديد" او شبكات التواصل الاجتماعي مثل " اليوتيوب، الفيس بوك، التويتر".

قبل ايام شاركت في برنامج " مثير للجدل" الذي يبث عبر قناة ابو ظبي للحديث عن دور الاعلام الجديد في كسر احتكار المعلومة والتأسيس لما يعرف بـ " صحافة المواطن" وهو مفهوم بدأ في الانتشار في الغرب منذ عشر سنوات تقريبا مع انتشار وسائل تواصل جديدة قلبت المعادلة الاعلامية.

لقد اصبح المواطن الضعيف هو صاحب الرسالة الاعلامية والمتلقي يتمثل في الجماهير واصحاب القرار والسلطة، فكلنا شاهد على الدور الكبير الذي لعبه موقع "تويتر" في نقل صورة الاحداث في ايران العام الماضي، بعد ان كسر مواطنون حصار الاعلام الرسمي للحقيقة من خلال اجهزتهم الخلوية.

موقع عمان نت وإيمانا منه بأهمية صحافة المواطن قام بتدريب العشرات من طلاب الجامعات وسائقي تكاسي و تزويدهم بكاميرات فيديو وتم نشرهم في الميدان لجمع اكبر قدر من المعلومات والاخبار، وحققت هذه التجربة نجاحا كبيرا.

اليوم نستمر في دعم صحافة المواطن، ويعلن الموقع عن استمراره بإستقبال مقاطع الفيديو والصور من المواطنين حيث سيقوم فريق صحفي مؤهل ومختص بمتابعة هذا المواد مع الجهات المختصة والتأكد من صحتها ونشرها للجمهور مع الحفاظ على سرية المصدر اذا رغب بذلك.

وقام الموقع بتأسيس التي صنع اغلبها بأيدي مواطنين ومنها ما يتعلق بالخدمات الصحية والتعليمية و قضايا زراعة وفقر وبطالة وغيرها من القضايا.

يستقبل الموقع اشرطة الفيديو على البريد الاكتروني :

[email protected]

* مدير موقع عمان نت

أضف تعليقك