قرار ببناء وحدات استيطانية شرق رام الله

قرار ببناء وحدات استيطانية شرق رام الله
الرابط المختصر

قررت وزارة الجيش الاسرائيلية بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت أيل" شرقي مدينة رام الله، قبل زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما للمنطقة والحديث الذي نشر عن استعداد اسرائيل لتجميد الاستيطان.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الاثنين، فقد قامت وزارة الجيش باعطاء تصاريح بناء 90 وحدة استيطانية للمستوطنين، وفقا للاتفاق بين المستوطنين و"دولة" اسرائيل على إخلاء البؤرة الاستيطانية "البونا" قبل سنة ونصف، وهذا جزء من مئات الوحدات الاستيطانية التي التزمت بها الحكومة الاسرائيلية للمستوطنين لاخلاء "البونا".

وأضاف الموقع ان الحكومة سبق وتعهدت للمستوطنين ببناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت أيل" بعد قرار المحكمة العليا الاسرائيلية باخلاء العديد من البيوت للمستوطنين التي بنيت على اراض خاصة للفلسطينيين، حيث جرى اتفاق مع المستوطنين بالاخلاء "البونا" مقابل بناء هذه الوحدات الاستيطانية، وجاء قرار وزارة الجيش كبداية لتنفيذ هذا الاتفاق والذي سيدخل حيز التنفيذ للبناء خلال اسابيع.

يشار ان صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية نشرت أمس نقلا عن مصادر اسرائيلية وامريكية، استعداد حكومة نتنياهو لتجميد جزئي للاستيطان مقابل تعهد فلسطيني بعد التوجه الى المحكمة الدولية "لاهاي"، والتمتع بالحق القانوني للجانب الفلسطيني بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية بصفة مراقب في الامم المتحدة.

أضف تعليقك