في مؤتمر لهيئة الدفاع عنه ...صدام حسين يرفض لقاء ممثلي الصليب الأحمر

الرابط المختصر

معزول عن العالم في غرفة عرضها ثلاثة أمتار وطولها خمسة أمتار، هذا حال صدام حسين، في معتقله الأمريكي، وتؤكد هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق، أنه طالب في أكثر من لقاء عبر وسطاء من الصليب الأحمر بضرورة دفاع الهيئة عن رفاقه أيضا، المتضررين بسبب الحرب، إضافة أنه ينتقد بشدة دور الصليب الأحمر، وآسف لعدم قيام المؤسسة الدولية بواجباتها الإنسانية بالشكل المطلوب. صدام حسين القابع في سجون الاحتلال الأمريكي، يعاني من مشاكل صحية مثل أوجاع في البروستات، لا يعامل في معتقله بما يتوافق مع اتفاقيات جنيف، خصوصا ما نصت عليه المادة 24 من ضرورة معاملة أسرى الحرب من الضباط ومن في حكمهم بالاعتبار الواجب لرتبتهم. ذلك حسب ما تقوله هيئة الدفاع عن صدام حسين.



وتستعرض الهيئة والتي أصبح أسمها "هيئة الإسناد للدفاع عن الرئيس صدام حسين ورفاقه وكافة الأسرى والمعتقلين في العراق" مواقف صدام حسين وما يقوله، وعبر الناطق باسم هيئة الدفاع، المحامي الأردني زياد الخصاونة فأن الرئيس السابق لا يريد مقابلة ممثلي الصليب الأحمر نظرا لعدم قيامهم بالشكل المطلوب وأنه لا يرغب بلقائهم.



ويضيف الخصاونة أن صدام استلم رسالتين من قبل الصليب الأحمر تم شطب أغلب ما تضمنته الرسائل، نافيا ما تردد أن أغراض شخصية من قبل عائلته، لا تصله بسبب أطراف عراقية، "نحمل الطرف الأمريكي المسؤولية في عدم وصول الأغراض أليه".



واعتمدت الهيئة في معلوماتها على المحامي العراقي خليل الدليمي عضو الهيئة، الذي التقى الرئيس العراقي الأسبوع الماضي وقال أن صدام لم ير منذ اعتقاله سوى القوات الأمريكية وممثلي الصليب الأحمر.



المحامية اللبنانية بشرى خليل، عضو الهيئة، تقول "أن الرئيس العراقي صدام حسين هو الممثل الشرعي للشعب العراقي، وأن ما قاله صدام حسين إن الاحتلال الأمريكي يريد تقسيم الوطن، ما هو إلا خير دليل على تنبهه لما يحدث في العراق".

وتناولت الهيئة لدى مؤتمر لها عقد مساء الأحد في مجمع النقابات المهنية التطورات التي حصلت مؤخرا في قضية محاكمة صدام حسين ورفاقه في السلطة.

أضف تعليقك