عربيات: تصريح "ذبحتونا" سلسلة من الأكاذيب

عربيات: تصريح "ذبحتونا" سلسلة من الأكاذيب
الرابط المختصر

هاجم رئيس الجامعة الهاشمية د.سليمان عربيات الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة ذبحتونا وقال إن تصريحها الأخير حول انتخابات الجامعة " سلسلة من الأكاذيب من الألف إلى الياء".

وكانت ذبحتونا وصفت التعديلات التي قامت بها إدارة الجامعة على شروط الترشيح بـ"المجزرة" وقالت انه تم استثناء كافة مرشحي القوى الطلابية الفاعلة في الجامعة.

ويقول رئيس الجامعة الهاشمية لعمان نت ان ما تدعيه الحملة " ليس صحيحا و صادقا، فمن غير الدقيق والعلمي ان يتم إطلاق اسم مجزرة او مهزلة على انتخابات الجامعة الهاشمية لانه في التعريفات العلمية يكون في المجزرة قتل، كما ان الحملة لا تمثل أي تيار طلابي في الجامعات".

و يؤكد د. عربيات ان من شروط الترشح لمجلس الطلبة ان يكون الطالب مشاركا مشاركة فعلية داخل الجامعة في المناسبات الدينية والوطنية والقومية والنشاطات الثقافية والعلمية والاجتماعية والفنية والتطوعية وهذا يمنع الحزبية والعصبية ويعطي فرصة للأغلبية الصامتة، ولم يعترض احد من الطلبة المرشحين على هذا الشرط".

و نفى أن تكون الجامعة اشترط ذكر مكان ولادة الأب في بطاقة الترشيح مستهجنا اتهام الجامعة من قبل الحملة " بإثارة النعرات الإقليمية".

منسق الحملة الوطنية لحقوق الطلبة " ذبحتونا" د.فاخر دعاس اعتبر هذا الشرط " سابقة في انتخابات مجالس الطلبة حيث لم يتم تحديد معيار واضح لهذه المشاركة الفعلية الأمر الذي يخضع الموافقة على الترشح لمزاجية عمادة شؤون الطلبة وهو ما رأت فيه الحملة محاولة واضحة لإقصاء القوى الطلابية الفاعلة في الجامعة عن مجلس الطلبة".

يتابع " إن شطب إدارة الجامعة لكافة المرشحين الممثلين للقوى الطلابية ، وإفقاد الانتخابات لأي نوع من المنافسة من خلال حسم ثلث مقاعد المجلس وإقامة انتخابات شكلية للثلثين الباقين يشير إلى حقيقة الأهداف من وراء وضع شروط الترشيح الجديدة والمتمثلة بتعيين أعضاء مجلس الطلبة بأسلوب جديد ".

واعتبرت الحملة "هذه الشروط العرفية التي قام بها رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور سليمان عربيات تفرغ وزارة التنمية السياسية وبرنامجها لتحفيز الشباب للمشاركة في الانتخابات البرلمانية من محتواه وتجعل من هذا البرنامج مجرد شعارات تضليلية لا تعكس حقيقة التوجهات الحكومية نحو تجهيل الطلبة .

ومن اصل 138 طالبا ترشحوا لانتخابات مجلس الطلبة تم قبول ترشيح 64 طالباً يتنافسون على 58 مقعد ، حيث حسمت مقاعد سبع كليات بالتزكية وهي كلية الطب والتمريض والعلوم الطبية المساندة والأداب وكلية الملكة رانيا لتربية الطفل والعلوم التروية والرياضة فيما ستجري انتخابات شكلية في ست كليات حيث تم قبول ترشيح عدد من المرشحين في كل كلية من الكليات الست المتبقية يساوي عدد المقاعد زائد واحد فقد تم قبول ترشيح 14 مرشح في كلية الاقتصاد ل13 مقعد و11 مرشح ل10 مقاعد في الهندسة وست مرشحين لخمس مقاعد في العلوم 4 مرشحين لثلاث مقاعد في كلية تكنولوجيا المعلومات و3 مرشحين لمقعدين في السياحة و3 مرشحين لمقعدين في كلية الموارد الطبيعية .

إضغط اشارة السماعة للاستماع لمقابلة عربيات ودعاس

أضف تعليقك