صيادلة "الصحة" يطالبون بتحسين أوضاعهم الوظيفية

طالب الصيادلة العاملون في وزارة الصحة بتحسين أوضاعهم الوظيفية من حيث العلاوات والحوافز باتجاه رفعها.

 

وقال بيان أصدرته لجنة صيادلة القطاع العام، مطلع الأسبوع الحالي، إن الوزارة تقوم بتحسين أوضاع فئات عاملة في القطاع الصحي دون غيرها وتمنح الوعود بالتحسين لفئات أخرى وتتناسى أوضاع صيادلة القطاع العام.

 

وأكد البيان أن مطالب الصيادلة في القطاع العام "خط أحمر" ولن يتراجعوا عنها، وطالبوا الوزارة بالتحرك سريعا لتلبية مطالبهم وتحسين أوضاعهم أسوة بباقي العاملين بالقطاع الصحي.

 

وتتمثل مطالب الصيادلة، وفق البيان، برفع العلاوة الفنية بما لا يقل عن 180 بالمئة، ورفع علاوة "بدل تفرغ" إلى 80 بالمئة وأن لا تكون مرتبطة بساعات دوام إضافية وصرفها للصيادلة إلى جانب الحوافز من اليوم الأول للتعيين.

 

كما يطالبون بزيادة خمس نقاط على حوافز الصيادلة أسوة بزملائهم الأطباء العاملين وأطباء الأسنان الذين      حصلوا على هذه الزيادة، وصرف علاوة بدل "اقتناء سيارة" أو بدل تنقلات - لمن لا يملك سيارة - لجميع الصيادلة العاملين في القطاع العام، وفق البيان.

 

كذلك، يطالبون بضم الصيادلة إلى المجلس الطبي الأردني، وتعيين صيادلة بما يكفل تغطية العمل في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، حيث تعاني الكوادر العاملة من ضغط شديد بسبب نقص الأعداد.

 

ووجهت اللجنة البيان إلى وزارة الصحة وباقي الوزارات والهيئات والمؤسسات التي يعمل فيها صيادلة، ومجلس نقابة الصيادلة، مطالبين بوقف تهميشهم والانتقاص من حقوقهم.

أضف تعليقك