دولة فلسطين رئيسا للجنة السلام في الشرق الأوسط

 دولة فلسطين رئيسا للجنة السلام في الشرق الأوسط
الرابط المختصر

اختتم المؤتمر الدولي لمنظمة المراة العالمية للسلام والحرية اعماله، بانتخاب دولة فلسطين رئيساً للجنة السلام في الشرق الاوسط.

وكان المؤتمر قد عقد في مدريد ما بين 21-26 شباط الحالي بحضور ممثلات عن 70 دولة في العالم ولفيف من الشخصيات السياسية الاسبانية والدولية لمناقشة قضايا الصراع في العالم، نزع التسلح ومعاهدة تجارة الاسلحة وانعكاس الصراع والتسلح على وضع المراة في العالم، وقرار مجلس الامن 1325 وتطبيقه في الدول، وقضية فلسطين ووضع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وترأست فلسطين ممثلة بالاديبة الفلسطينية د.حنان عواد رئيس فرع فلسطين جلسات الافتتاح وجلسات حقوق الانسان وجلسات التسلح.

وافتتح المؤتمر بكلمة رئيسة المنظمة العالمية اديليا كارافا، حيث اكدت ان فلسطين هي ضمير العالم، وانه اذا لم يحصل الشعب الفلسطيني على الحرية والسيادة فان ضمير العالم يعتبر غائباً.

كما تحدث مادلين ريس الأمين العالم للمنظمة عن الوضع الفلسطيني وضرورة تكثيف الجهود من اجل حل الصراع، وتحقيق الحرية لفلسطين وللشعوب المقهورة. ثم تحدثت رئيسة فرع فنلندا ماريان لاكسن واكدت دعمها لفلسطين بقوة، وطالبت بضرورة حماية الشعب الفلسطيني وتحقيق حقوقه المشروعة والسيادة الكاملة على أرضه. كما أكد ذلك أيضاً رؤوساء فروع هولندا، المانيا، اسبانيا، سويسرا.

وقدمت د.حنان عواد كلمة فلسطين التي استعرضت فيها اوضاع الفلسطينيين تحت الاحتلال، وتناولت فيها قضية الأسرى بعمق ومطالبهم العادلة تزامنا مع ما يمر به الاسرى البواسل في سجون الاحتلال من إضراب مفتوح عن الطعام استمرار السياسات التعسفية العنصرية الاسرائيلية والتي أدت إلى وفاة الأسير عرفات جرادات.

أضف تعليقك