حجز تحفظي على أموال "دواكم" والمجموعة تؤكد سلامة وضعها

حجز تحفظي على أموال "دواكم" والمجموعة تؤكد سلامة وضعها
الرابط المختصر

أصدر مدعي عام عمان غازي الهويمل الأحد الماضي، قرارا بالحجز التحفظي على حسابات البنكية لشركة "دواكم" للتجارة العامة ومؤسسيها التي تملك سلسلة صيدليات ومخازن أدوية.

 

 

وحصل موقع "عمان نت" على نسخة من كتاب صادر عن مدعي عام عمان يحمل رقم 6479/2016   يطلب فيه التحفظ على أموال كل من المدير العام لمؤسسة "دواكم" بشار الشلتوني وزوجته فاديا أسعد عيد أسعيد، وأسامة محمد عبد العزيز، عمرو وصالح صهيب الحصان، ونور إبراهيم خليل العطوي، وشركة "دواكم" للتجارة العامة، وشركة الصيدلية الخماسية، وشركة الصيدلية السباعية والسداسية.

 

 

وقالت مصادر لـ"عمان نت" إن التحفظ يأتي على خلفية التحقيق من قبل مدعي عام هيئة مكافحة الفساد، فيما كان البنك المركزي قد طلب في 31/1/2016 من البنوك والمصارف الأردنية، توفير كشوفات حسابات شركة دواكم، وأي ودائع وحوالات صادرة أو واردة بشكل مستقل عن الحسابات.

 

 

 

وعلمت "عمان نت" أن محاولات تسديد ديون دواكم للعديد من شركات الأدوية العالمية قد تم التفاوض عليها، إلا أن البعض رفض وأصر الحصول على شيكات متأخرة، في حين وافق آخرون على تمديد عملية سداد الديون.

 

وحاولت "عمان نت" الاتصال مع بشار الشلتوني المدير العام لمؤسسة دواكم، إلا أنه لم يجب حتى الان، فيما قال مصدر في دائرة العلاقات العامة للشركة، إن الصيدليات التابعة للمجموعة تعمل ولا يوجد أي إشكال أو قضية، هذا ويحتفظ موقع عمان نت بكافة الوثائق الرسمية المتعلقة بالموضوع .

 

وكانت مجموعة دواكم قد تأسست عام 2009 تحت اسم شركة الصيدلية الخماسية و بدأت بعدة صيدليات في عمان الشرقية و منطقة صويلح، و في عام 2012 تم افتتاح مستودع أدوية "كلمات"، الذي يعمل كمورّد لكافة صيدليات المملكة من أدوية محلية و عدة وكالات من الأدوية و المكمّلات الغذائية العالمية .

 

وتتكون مجموعة دواكم الآن من 4 أقسام رئيسية بعمودها الأساسي الصيدليات، ومن ثم مستودع الأدوية وأكاديمية التدريب، و المستلزمات الطبية، و تصل فروعها إلى أكثر من 100 فرع حول المملكة.

 

الشركة تؤكد سلامة وضعها المالي

 

وفي وقت لاحق، أصدرت مجموعة "دواكم" بيانا أكدت فيه تعرضها لما أسمته "هجمة إعلامية ممنهجة وشرسة عارية عن الصحة ومخالفة لأدنى درجات النزاهة".

 

 

وشدد البيان على سلامة على سلامة الوضع المالي للمجموعة التي تتفق سياستها وصحيح القانون.

 

 

وأعلنت أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، "للذود عن حقوقها ومكتسباتها ومحاسبة كل من أساء لها ولسمعتها".

أضف تعليقك