تحذيرات من تصاعد انتهاكات الاحتلال في الأقصى

تحذيرات من تصاعد انتهاكات الاحتلال في الأقصى
الرابط المختصر

تتصاعد انتهاكات قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان، مع استمرار منعها للاعتكاف بداخله، في ظل دعوات جماعات يهودية متطرفة لاقتحامات واسعة خلال الفترة المقبل.

 مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، يقول ان هناك دعوات من قبل المتطرفين لاقتحام المسجد الأقصى في ذكرى النكبة، إلا أنه يستبعد حدوث أي اعتداءات من قبل جيش الاحتلال، نظرا لكثافة المصلين في داخل باحات مسجد الاقصى.

ويؤكد الكسواني لـ "عمان نت"، أن سلطات الاحتلال قامت مساء الاثنين، ولليوم الثالث على التوالي، بإخلاء باحات الأقصى من المعتكفين بقوة السلاح، معتبرا ذلك تعديا على دور الأوقاف داخل باحات الحرم القدسي.

ويوضح بأنه هناك تواصل مستمر مع إدارة الأوقاف الأردنية بهدف الضغط على الاحتلال الاسرائيلي، لوقف هذه الانتهاكات اليومية بحق الشعب الفلسطيني.

وهددت "جماعات الهيكل" المزعوم اليهودية باقتحام المسجد الأقصى في الثاني من شهر حزيران المقبل، تزامنا مع ما يسميه الاحتلال "يوم القدس".

من جانبه يعتبر المجلس الوطني الفلسطيني أن استمرار الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى، وإخلاء المصلين والمعتكفين من داخله بالقوة، اعتداء على الحق الديني للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، و انتهاكا سافرا لحرمة شهر رمضان.

كما يؤكد عضو مجلس الأوقاف في مدينة القدس المحتلة حاتم عبد القادر، أن هذا التصعيد يعد اعتداء من قبل سلطات الاحتلال، محاولة لتقليص وإنهاء دور المجلس فيه، مشيرا إلى تزايد اقتحامات القوات الإسرائيلية لباحاته منذ بداية شهر رمضان.

ويشير القيادي في حركة فتح رأفت عليان، أن الخطوات الإسرائيلية تعتبر اعتداء على الصلاحيات الأردنية برعاية الأماكن المقدسة في المدينة المحتلة.

هذا وتشهد باحات المسجد الأقصى توترا ملحوظا منذ بداية شهر رمضان، مع استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع المعتكفين من التواجد داخله.

أضف تعليقك