برنامج "شركاء الإعلام والصحة" يناقش بناء القدرات والمأسسه في أولى اجتماعاته

الرابط المختصر

عقد فريق العمل الفني لبناء القدرات المؤسسية في برنامج "شركاء الإعلام لصحة الأسرة" أولى اجتماعاته صباح الاثنين ناقش من خلال ابرز القضايا المتعلقة في بناء القدرات والمأسسة في مجال الإعلام والاتصال الصحي في الأردن بهدف الارتقاء بصحة المواطن واستدامتها من خلال تعزيز الكفاءة الصحية للأفراد والأسر والمجتمعات والمؤسسات. وتم خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن القطاعين العام والخاص وجامعة /هوبكنز/ الأميركية ووكالة الولايات المتحدة للإنماء الدولي وضع خطة عمل للفريق المسؤول عن تخطيط وتنفيذ ومتابعة أنشطة العمل في هذا المجال.



وقال مدير البرنامج الدكتور سليمان فرح ان البرنامج والذي يستمر لمدة خمس سنوات موجه إلى جميع الأفراد في الأردن اذ يعمل البرنامج على دعوة المؤسسات العاملة في المجال الصحي لنشر رسائلها الإعلامية حسب الأولويات الصحية الوطنية في مجالات صحة الام والطفل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والأمراض المزمنة والمنقولة جنسيا والأنماط الصحية السليمة تحت شعار "صحتنا...مسؤوليتنا".



وقدمت مسؤولة بناء القدرات والمأسسة في البرنامج الدكتورة سيرين مسمار من جامعة /هوبكنز/ شرحا مفصلا عن بناء القدرات والمأسسة مشيرة إلى أن بناء القدرات المحلية وإيجاد أفراد مدربين ضمن مؤسسات كفؤة وملتزمة بأهدافها ذات صلاحيات ستؤدي إلى استمرارية البرامج في مجال الاتصال الصحي وتحقيق الأهداف المرجوة .



وتابعت مسمار نحتاج إلى بناء القدرات في مجال الاتصال الصحي لنقص التمويل لبرامج الاتصال الصحي وقلة البرامج التدريبية وعدم فعالية تطوير مثل هذه البرامج.وعمل المشاركون على مراجعة ومناقشة وتطوير "أداة لتقييم القدرات المؤسسة الخاصة بالإعلام الصحي"، تمهيدا لاستخدامها في دراسة تحليل واقع حال بناء القدرات والمأسسة في الإعلام الصحي لدى الجهات ذات العلاقة في الأردن والتي ستستعمل نتائجها في وضع خطة عمل خاصة بهذا المجال.

أضف تعليقك