النظام المعدل للمدارس الخاصة يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي .. استمع

- النظام المعدل للمدارس الخاصة يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. 

- أبو عمارة: نستند للقانون لسداد الاقساط

في ظل الجدل بشأن إقدام بعض المدارس الخاصة على حجز ملفات طلبة أو حرمانهم من شهاداتهم وأداء امتحاناتهم على خلفية أمور مالية صرح عضو تجمع المدارس الخاصة محمد أبو عمارة بإن 90٪؜ من هذا القطاع هو مشاريع صغيرة، ولا سيما أن نسبة كبيرة من المدارس لا تحصل اقساطها إلا بالقانون. 

وتتبع راديو البلد مجموعة من ردود الفعل على هذا الخبر الذي لقي تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي: 



قال عمر ياسين:"اذا كانت الحكومة غير قادرة على تعليم أبناء المواطنين فعليها دفع أقساط المدارس الخاصة كونها تعوض هذا العجز ، المدارس الخاصة لم تعد ترف تعليم عند المواطنين". 



ومصطفى دقامسة:" ليش يكون في مدارس خاصه من اساسه للاسف". 



أما كريم الشرمان:" أما بالنسبة للمدين فقد حافظ الشارع الحكيم على حقوقه وكرامته أيضاً، فجاء الإسلام بأعظم قاعدة إنسانية في الديون وهي إمهال المعسر الذي لا يجد ما يفي به دينه، قال الله سبحانه وتعالى: {وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ} [البقرة: 280]". 



وأيضاً بسام المجالي:"نهاية المطاف طلاب القطاع الخاص بهجوا على القطاع الحكومي، التعليم الخاص لم يعد يجدي عند الاردنيين الان العالم مفلسة بكل بساطة". 

وعمار البيطار:"قريبا جدا .... كابوس المدارس الخاصة". 



ويذكر أن عدد المدارس الخاصة ورياض الأطفال يبلغ 4 آلاف مدرسة بالمقابل المدارس الإقطاعية لا تتجاوز 100 مدرسة من العدد الكلي للمدارس.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · النظام المعدل للمدارس الخاصة يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

أضف تعليقك